الليلة.. الزمالك يبدأ رحلة استعادة لقب الدوري

تستأنف مساء اليوم السبت مباريات الجولة الأولى من مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم موسم ٢٠١٧/٢٠١٨، بثلاث مواجهات. ويستهل الزمالك القطب الثاني للكرة المصرية مشواره في رحلة البحث عن استعادة اللقب الغائب عنه منذ موسم ٢١٠٤/٢٠١٥، وهي المرة الأخيرة التي تمكن فيها الأبيض من الظفر باللقب، بمواجهة فريق الإنتاج الحربي. ويحل الزمالك الذي أنهى الموسم المنصرم في المركز الثالث خلف مصر المقاصة صاحب المركز الثاني والأهلي صاحب المركز الأول، ضيفًا على فريق الإنتاج الحربي، وتقام المباراة في الثامنة والربع مساء على ملعب “السلام”.

يسعى الزمالك بقيادة مدربه المونتنيجري نيبوشا يوفوفيتش، إلى تحقيق بداية قوية بالفوز على الإنتاج الحربي وحصد أول ثلاث نقاط له في رحلته الصعبة نحو استعادة اللقب الغائب. وشهدت ضربة البداية للقلعة البيضاء تواجد ثمانية لاعبين من الصفقات الجديدة التي أبرمها مجلس إدارة النادي خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، وهم: محمود علاء وأحمد داودا وأحمد كابوريا وعبد الله جمعة وأحمد مدبولي ومحمد أشرف ومحمد الشامي وكاسونجو كابونجو. فيما شهدت القائمة غياب كل من: طارق حامد بسبب الإرهاق إلى جانب رزاق سيسيه وأحمد رفعت ويوسف إبراهيم “أوباما” وعمر صلاح لأسباب فنية، بالإضافة إلى أيمن حفني ومحمد إبراهيم وصلاح عاشور ومحمد رمضان وبنيامين أشيمبونج وعلي جبر بسبب الإصابة، إلى جانب الثنائي السوري مؤيد العجان وعلاء الشلبي بسبب الوصول المتأخر.

وجاءت قائمة الـ١٨ على النحو التالي:

حراسة المرمى: أحمد الشناوي – محمود عبد الرحيم “جنش”.

الدفاع: حازم إمام – محمود علاء – محمود الونش – أحمد فتوح – محمد مجدي.

الوسط: أحمد توفيق – أحمد داودا – محمود عبد العاطي “دونجا” – أحمد كابوريا – عبد الله جمعة – أحمد مدبولي – محمد أشرف.

الهجوم: محمد الشامي – كاسونجو – باسم مرسي – خالد قمر.

ويسبق مواجهة الزمالك مواجهتان، يلتقي من خلالهما الاتحاد السكندري والإسماعيلي في الخامسة والنصف مساء على ملعب “الإسكندرية”، وطنطا والنصر في الثالثة عصرًا على ملعب “طنطا”.