الليلة.. الأهلي يستهل رحلة الدفاع عن اللقب بمواجهة الطلائع

تستأنف، مساء اليوم الأحد، مباريات الجولة الأولى من منافسات مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بثلاثة مواجهات يلتقي خلالها الأسيوطي سبورت، ومصر للمقاصة، وصيف النسخة الأخيرة، على ملعب الأول، في الثالثة عصرًا، ويلعب المصري البورسعيدي، في الخامسة والنصف مساءً مع نظيره وادي دجلة، على ملعب الأول.

وفي ختام منافسات اليوم، يستضيف الأهلي، حامل لقب النسخة الأخيرة، في الثامنة والربع مساءً، فريق طلائع الجيش، على ملعب «السلام» في مستهل مشوار رحلة الدفاع عن اللقب.

ويدير اللقاء أحمد حمدي، ويعاونه كل من عبد الفتاح عريشة، ويوسف البساطي، مع محمد يوسف، حكمًا رابعًا.

يسعى الأهلي بقيادة مدربه حسام البدري، إلى تحقيق ضربة بداية قوية بالفوز على الفريق العسكري وحصد نقاط اللقاء الثلاث والحفاظ على سجله الخالي من الهزائم بعدما تمكن من حصد لقبي الدوري والكأس في الموسم الأخير دون هزيمة.

البدري استدعى لهذه المواجهة 21 لاعبًا هم:

حراسة المرمى: شريف إكرامي، محمد الشناوي، أحمد عادل عبد المنعم.

الدفاع: حسين السيد، رامي ربيعة، سعد سمير، أحمد فتحي، محمد نجيب، محمد هاني.

الوسط: حسام عاشور، عمرو السولية، عبد الله السعيد، أحمد الشيخ، وليد سليمان، هشام محمد، أحمد حمدي، كريم نيدفيد، إسلام محارب، أحمد حمودي.

الهجوم: وليد أزارو، أحمد ياسر ريان.

وشهدت القائمة غياب كل من: صالح جمعة ومؤمن زكريا وعلي معلول ومروان محسن للإصابة، إلى جانب غياب الوافد الجديد باكامني ماشامبي بسبب عدم وصول البطاقة الدولية للاعب.

وخرج عماد متعب وصبري رحيل وأكرم توفيق وباسم علي وأيمن أشرف وجونيور أجاي وميدو جابر وعمرو بركات وأحمد رمضان بيكهام، من القائمة لأسباب فنية.

ومن المتوقع أن يبدأ الأهلي المباراة بتشكيل يضم كلًا من:

حراسة المرمى: شريف إكرامي

الدفاع: أحمد فتحي، سعد الدين سمير، رامي ربيعة، حسين السيد

الوسط: عمرو السولية، حسام عاشور، عبدالله السعيد، وليد سليمان، أحمد حمودي

الهجوم: وليد أزارو