الخطيب يعلن رسميًّا ترشحه لرئاسة نادي الأهلي

أعلن محمود الخطيب، لاعب الأهلي والمنتخب الوطني ونائب رئيس النادي الأهلي الأسبق، خوضه لانتخابات النادي الأهلي المقبلة على مقعد الرئيس.

وأثير الكثير من الجدل خلال الآونة الأخيرة حول خوض أسطورة النادي الأهلي والكرة المصرية الانتخابات المقبلة من عدمها قبل أن يصدر «بيبو» اليوم الثلاثاء، بيانًا رسميًّا يعلن من خلاله خوضه للانتخابات.

وأكد الخطيب في بيانه أنه اتخذ قرار الترشح بعد تكليف من أعضاء وعشاق النادي، واحترامًا وتقديرًا لمخاوف أعضاء النادي المشروعة على قيم ومبادئ وتقاليد الأهلي الراسخة المتوارثة..ونزولاً على رغبة عامة للأهلاوية، بعدما رأى الكثير من جماهير النادي الأهلي أن مكانة النادي وحقوقه باتت مهدرة في الفترة التي تواجد بها المجلس الحالي.

وأكد الخطيب أن هناك بعض الزملاء الذين انضموا إلى قائمته، ولكنه لم يكشف بعد عن هذه الأسماء، ومن المقرر أن تسدل الستار على انتخابات نادي القرن في القارة السمراء قبل الثلاثين من نوفمبر المقبل.

محمود إبراهيم إبراهيم عبد الرازق الخطيب، الشهير بمحمود الخطيب، أو كما تحب الجماهير المصرية أن تطلق عليه «بيبو»، من مواليد 30 أكتوبر 1954، بدأ مسيرته مع الساحرة المستديرة في نادي النصر، قبل أن ينتقل رسميًّا إلى صفوف النادي الأهلي عندما أتم عامه السادس عشر.

صعد للفريق الأول ليلعب أولى مبارياته الرسمية أمام نادي البلاستيك في 15 أكتوبر عام 1972، وفى نفس المباراة سجل أول أهدافه على الإطلاق، ومن بعد هدف البلاستيك توالت الأهداف في الدوري، حتى وصلت عند يوم اعتزاله إلى 108 أهداف، سجلها في 199 مباراة عبر 17 سنة متصلة من اللعب والتألق.

لعب محمود الخطيب طوال حياته الكروية 266 مباراة، منها 199 في الدورى و18فى كأس مصر و29 في بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدورى و20 في بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، ووصل إجمالي أهداف الخطيب إلى 154 هدفًا.

حصل محمود الخطيب على العديد من الألقاب، وهي لقب أحسن لاعب، ولقب أحسن هداف، ولقب أحسن أخلاق، حيث لم يحصل طوال حياته الكروية الطويلة إلا على إنذار واحد فقط، كما كان اللاعب المصري الوحيد الذي يحصل على الكرة الذهبية عام 1983، وهى الحائزة التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول لأحسن لاعب في إفريقيا.