أخبار مصر

«طلعوا الجواكيت المنخفض قلب الدنيا».. اعرف حالة الطقس اليوم والأيام القادمة وأماكن سقوط الأمطار خلال المنخفض الجوي القادم

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم وخلال الأيام القادمة في مصر، مع التركيز على الظواهر الجوية المتوقعة في بعض المدن الساحلية بالإضافة إلى التأثيرات المحتملة على حالة الملاحة البحرية بسبب المنخفض الجوي.

حالة الطقس اليوم

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من تأثير منخفض جوي متمركز على شرق البحر المتوسط، يؤثر على شمال البلاد مما يجعل الطقس متقلبًا وممطراً ويميل إلى البرودة نسبيًا، وتشتد الرياح مما يزيد من إحساس البرودة، وتثار الرمال في مناطق متفرقة، وتتكون سحب منخفضة مصاحبة لسقوط أمطار متفاوتة الشدة، تصل إلى غزيرة على شمال البلاد وتقل حدتها كلما تقدمت للداخل.

حالة الطقس خلال الأسبوع

تشمل الدول المتأثرة بالمنخفض الجوي (فلسطين – الأردن – سوريا – لبنان – شمال جمهورية مصر العربية)، ويتوقع أن يسبب المنخفض انخفاضًا في درجات الحرارة وسقوط أمطار غزيرة ورعدية على بعض المناطق. يتوقع أيضًا اضطرابًا في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

درجات الحرارة اليوم

  • القاهرة الكبرى والوجه البحري: 24 درجة مئوية.
  • السواحل الشمالية: 26 درجة مئوية.
  • جنوب سيناء: 27 درجة مئوية.
  • شمال الصعيد: 25 درجة مئوية.
  • جنوب الصعيد: 28 درجة مئوية.

تأثيرات على الملاحة البحرية

من المتوقع أن يؤدي التأثير المتزايد للمنخفض الجوي إلى اضطرابات في حركة الملاحة البحرية. ينصح باتخاذ الاحتياطات اللازمة ومراعاة التحديثات الجوية، لذلك يجب على المواطنين والملاحين الانتباه واتخاذ التدابير اللازمة أمام التقلبات الجوية المتوقعة خلال الأيام القادمة، مع متابعة أخبار الأرصاد الجوية للحصول على تحديثات فورية ودقيقة.

زر الذهاب إلى الأعلى