بالأرقام| الأهلي يتفوق على الزمالك قبل مباراة القمة

ساعات قليلة وتنطلق مباراة القمة المرتقبة، التي تجمع بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، والمقرر لها في الثامنة مساء غد الاثنين، على ملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثين «الأخيرة» من مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم التي توج بها الأهلي.

نرصد لكم أرقام الفريقين قبل ساعات من انطلاقة المباراة المرتقبة التي ينتظرها عشاق الساحرة المستديرة في مصر والوطن العربي بشغف، والتي تعد واحدة من أقوى مباريات الديربي في العالم.

الأرقام في صالح الشياطين الحمر

يدخل الأهلي اللقاء وهو متربع على قمة جدول الترتيب برصيد 81 نقطة، بفارق سبع نقاط عن مصر للمقاصة أقرب منافسيه، ويأتي الزمالك في المرتبة الثالثة برصيد 66 نقطة، مع وجود إمكانية لخصم ثلاث نقاط من رصيده على خلفية انسحابه من مباراة مصر للمقاصة.

الأهلي صاحب أكثر الأندية تحقيقًا للفوز في مسابقة الدوري هذا الموسم برصيد 24 انتصارًا، بينما يأتي الزمالك في المرتبة الثالثة بـ20 فوزًا، ويسبقه مصر للمقاصة بـ23 انتصارًا.

الأهلي الفريق الوحيد في الموسم الجاري الذي لم يذق مراراة الهزيمة، بينما تذوق أبناء ميت عقبة مرارتها في  سبع مناسبات هذا الموسم.

تمتلك القلعة الحمراء ثاني أقوى خط هجوم في مسابقة الدوري برصيد 60 هدفًا، وتأتي القلعة البيضاء في المرتبة السادسة برصيد 42 هدفًا، ويسبقها في الترتيب مصر المقاصة برصيد 65 هدفًا، والأهلي برصيد 60 هدفًا، والمصري برصيد 51 هدفًأ، وسموحة برصيد 49 هدفًا، والإسماعيلي برصيد 48 هدفًا.

يعد الأهلي صاحب أقوى خط دفاع في البطولة، حيث استقبلت شباكه 14 هدفًا في 33 مباراة، ويعد الزمالك ثاني أقوى خط دفاع حيث مُني مرماه بـ22 هدفًا.

حصل الزمالك على 12 ركلة جزاء نجح في تسجيل 6 ركلات وأهدر مثلها واحتسبت ضده 3 ركلات، الأهلي حصل على 8 ركلات نجح في تسجيل 6 وأهدر اثنين واحتسبت ضده 5 ركلات.

أشهر حكام الدوري الممتاز هذا الموسم البطاقة الصفراء في وجه لاعبي الزمالك في 54 مناسبة، ولم يحصل لاعبي الفريق الأبيض على كروت حمراء طوال مباريات البطولة، بينما أشهر الحكام البطاقة الصفراء في وجه لاعبي الأهلي في 38 مناسبة، بالإضافة إلى بطاقة حمراء وحيدة كانت من نصيب حسام عاشور، قائد الفريق.