الليلة.. قمة الخوف والترقب بين الأهلي والزمالك

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في مصر والوطن العربي في الثامنة مساء اليوم بتوقيت القاهرة نحو مدينة الإسكندرية، وبالتحديد إلى ملعب برج العرب الذي يستضيف ديربي الكرة المصرية بين الأهلي، صاحب الضيافة، والزمالك في ختام منافسات موسم 2016/2017، الذي توج به الأهلي قبل نهايته بأربع جولات.

ترتيب الفريقين في جدول الدوري العام

يدخل الأهلي اللقاء وهو متربع على قمة جدول الترتيب برصيد 81 نقطة، بفارق سبع نقاط عن مصر للمقاصة، أقرب منافسيه، ويأتي الزمالك في المرتبة الثالثة برصيد 66 نقطة، مع وجود إمكانية لخصم ثلاث نقاط من رصيده على خلفية انسحابه من مباراة مصر للمقاصة.

طاقم التحكيم

اسندت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم بقيادة الحكم الدولي السابق عصام عبد الفتاح، إدارة اللقاء إلى الحكم الاسكتلندي ويليام كولوم، وتعد موقعة برج العرب هي الأولى له في القارة السمراء، وحكم كولوم هذا الموسم 46 مباراة، ومن أشهر مبارياته أتلتيكو مدريد الإسباني وباير ليفركوزن الألماني، في دور الستة عشرة من دوري أبطال أوروبا منذ عدة أشهر، كما أدار أيضًا المواجهة الإسبانية الأوروبية بين برشلونة وإشبيلية في السوبر.

التشكيل المتوقع للفريقين

جاء تشكيل الزمالك؛ محمود جنش، في حراسة المرمي، محمد ناصف، علي جبر، محمود الونش، حسني فتحي، في خط الدفاع، طارق حامد، إبراهيم صلاح، معروف يوسف، شيكابالا، ستانلي، في خط الوسط، وباسم مرسي في الهجوم.

بينما جاء تشكيل الأهلي؛ شريف إكرامي، في حراسة المرمى، على معلول، سعد الدين سمير، رامي ربيعة، أحمد فتحي، في الدفاع، حسام عاشور، عمرو السولية، مؤمن زكريا، عبد الله السعيد، جونيور أجايي، في خط الوسط، وعمرو جمال، في الهجوم.

الزمالك من أجل إنهاء السنوات العجاف

تسعى القلعة البيضاء إلى إنهاء سنوات العجاف أمام الأهلي، حيث يعود آخر انتصار لأبناء ميت عقبة على الشياطين الحمر في مسابقة الدوري الممتاز إلى مايو 2007، أي منذ أكثر من 10 سنوات، وسجل هدفي صاحب الرداء الأبيض وقتها تامر عبد الحميد وجمال حمزة.

الأهلي من أجل موسم «اللا هزيمة»

خطوة واحدة تفصل حامل اللقب ومدربه حسام البدري، عن تحقيق دوري اللا هزيمة، حيث تمكن الشياطين الحمر من الحفاظ على سجلهم الخالي من الهزائم طوال 33 مباراة خاضها الفريق في مسابقة الدوري الممتاز، وفي حالة تمكن رجال حسام البدري من تحقيق الفوز أو التعادل أمام الزمالك اليوم ستكون المرة السابعة في تاريخ القلعة الحمراء التي يتوج فيها الفريق باللقب دون هزيمة بعد مواسم 75-76 و78-79 و85-86 و98-99 و2004-2005 و2005-2006.

قمة الخوف والترقب

تحمل موقعة اليوم بين كبيري الكرة المصرية عنوان «قمة الخوف والترقب» حيث يخشي مدرب الزمالك من خسارة جديدة، لكن هذه المرة ستكون أمام الغريم التقليدي، مما قد يعجل بالإطاحة به من على رأس القيادة الفنية، في المقابل تترقب جماهير الأحمر تحقيق فريقها للقب السابع في تاريخه بدون هزيمة، وتكرار انتصاره على منافسه الدائم بعدما تمكن من إسقاطه في مباراة الدور الأول بهدفين دون مقابل.