الأهلي الأقرب والزمالك يستطيع.. القمة في عيون النقاد

وصل قطار مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم موسم 2016/2017 إلى محطته الأخيرة، حيث يواجه الأهلي نظيره الزمالك في ديربي القاهرة في الثامنة مساء غدًا الاثنين، على ملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثين (الأخيرة) من مسابقة الدوري الممتاز، الذي توج به المارد الأحمر قبل نهايته بأربع جولات.

وحول حظوظ الفريقين في المباراة والأوراق الرابحة التي يعتمد عليها حسام البدري، المدير الفني للأهلي، والبرتغالي أوجستو إيناسيو، المدير الفني لفريق الزمالك، رشح علاء عزت، الناقد الرياضي بجريدة الأهرام، النادي الأهلي للفوز بموقعة برج العرب، ويرى أن حامل اللقب يعد الأكثر تنظيمًا وصاحب أداء فني ثابت خلال الموسم الجاري، ويمتلك أسلوبا يفرضه على المنافسين، لكن صاحب الرداء الأبيض قادر على قلب الموازين في المباراة.

وأكد عزت لـ”البديل”، أن كلا الفريقين لديه أوراق رابحة قادرة على تحويل الدفة؛ الزمالك لديه محمود عبدالرازق “شيكابالا” ومصطفى فتحي، بينما يمتلك الأهلي صالح جمعة وحسام غالي وعبدالله السعيد ومؤمن زكريا ووليد سليمان.

لم تختلف توقعات محمد القاضي، عضو المكتب التنفيذي لرابطة النقاد الرياضيين، كثيرًا عما سبق؛ حيث يرى أن الأهلي، الفريق الأوفر حظًا في حصد نقاط المباراة؛ بفضل الاستقرار الإداري والفني، الذي يعيشه الأحمر خلال الفترة الحالية، موضحا أن الأهلي سيخوض المباراة بهدوء أعصاب بعدما حسم بطولة الدوري العام منذ فترة طويلة، بجانب نجاحه في تخطي عقبة دور المجموعات في إفريقيا.

ويرى القاضي أن القمة بالنسبة للأهلي تجربة لمباراة الترجي التونسي والبطولة العربية، التي يسعى الأحمر للفوز بها، مؤكدا أن دوافع الأهلي لتحقيق الفوز كبيرة؛ حيث يرغب في إنهاء الموسم دون أي هزيمة.

وفي المقابل، أوضح القاضي لـ”البديل” أن الزمالك يعاني من عدم الاستقرار على الصعيدين الإداري والفني، حيث قام مجلس إدارة النادي بتغيير الجهاز المعاون للمدرب البرتغالي أكثر من مرة منذ توليه مهمة تدريب الفريق، ويرى أن الحلول داخل المستطيل الأخضر بالنسبة للمدرب البرتغالي قليلة، في ظل رحيل بعض النجوم والإصابات، بالإضافة إلى اللاعبين الذين تم الاستغناء عنهم.

وعن الأوراق الرابحة لكلا الفريقين، رشح عضو المكتب التنفيذي لرابطة النقاد الرياضيين، باسم مرسي ومعروف يوسف وعمر صلاح، بالنسبة للزمالك، وصالح جمعة وأجايي وشريف إكرامي للأهلي.