ثنائي عربي ضمن التشكيلة المثالية بالجولة الأولى بتصفيات كان 2019

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” اليوم الأربعاء عن أفضل 11 لاعبًا في الجولة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2019 التي تحتضنها الكاميرون بطلة النسخة الأخيرة.

وخلت القائمة التي نشرها الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي من وجود أي لاعب من المنتخب الوطني المصري بعد الأداء الباهت الذي قدمه الفراعنة في الجولة الافتتاحية أمام تونس.

واستهل المنتخب المصري وصيف النسخة الأخيرة من المونديال الإفريقي مشواره بالتصفيات بالخسارة أمام نظيره التونسي بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما على ملعب “رداس” بتونس، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة العاشرة التي تضم منتخبات: مصر وتونس وسوازيلاند والنيجر.

ويحتل المنتخب الوطني المركز الأخير بدون أي نقاط، بينما يتصدر نسور قرطاج المجموعة برصيد 10 نقاط، وتأتي النيجر في المركز الثاني برصيد نقطة، وهو نفس عدد نقاط سوازيلاند صاحبة المرتبة الثالثة.

وشهدت التشكيلة المثالية التي أعلنها الكاف تواجدًا ضعيفًا من قبل اللاعبين العرب، حيث تواجد عنصران فقط وهما علي معلول، لاعب الأهلي المصري والمنتخب التونسي، والجزائري رامي بن سبعيني، مدافع فريق رين الفرنسي.

وجاءت القائمة على النحو التالي:

حراسة المرمى: دينيس أونيانجو (أوغندا) فريق صن داونز (جنوب إفريقيا).

الدفاع: رامي بن سبعيني (الجزائر) فريق رين (فرنسا)، علي معلول (تونس) فريق الأهلي (مصر)، جون بي (غانا) فريق سيفاس سبور (تركيا).

الوسط: بيرتراند تراوري (بوركينا فاسو) فريق أياكس أمستردام (هولندا)، نبي كيتا (غينيا) فريق لايبزيج (ألمانيا)، سيدريك باكامبو (جمهورية الكونغو الديمقراطية) فريق فياريال (إسبانيا)، بولان فوافي (مدغشقر) فريق مصر المقاصة (مصر).

الهجوم: موسى سو (السنغال) فريق فنربخشة (تركيا)، سيدو ودمبيا (كوت ديفوار) فريق نيوكاسل يونايتد (إنجلترا)، كنوليدج موسونا (زيمبابوي) فريق أوستند (بلجيكا).