الأهلي يتصدر استفتاء النادي الأكثر شعبية في إفريقيا

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

شهد الاستفتاء الذي طرحه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، حول الأندية الأكثر شعبية في القارة السمراء تفوق النادي الأهلي في التصنيف على غريمه التقليدي الزمالك.

وتصدر المارد الأحمر التصنيف، بعدما كان متراجعًا للمركز السابع خلف غريمه التقليدي الزمالك صاحب المرتبة الثالثة والهلال السوداني صاحب المرتبة الثانية وفيتا كلوب الكونغولي المتصدر.

وجاء الشياطين الحمر في المرتبة الأولى بعدما حصلوا على 14 % من أصوات المشاركين في الاستفتاء، بواقع 136 ألفا و139 صوتا، وتراجع فريق فيتا كلوب إلى المركز الثاني بعدد أصوات 129 ألفا و313 صوتا، كما تراجع الزمالك للمركز الثالث بـ108 آلاف و634 صوتا.

كما شهد الاستفتاء تراجع فريق الهلال السوداني إلى المرتبة الرابعة بعدما كان يحتل المرتبة الثانية بنسبة 11 % من أصوات المشاركين بواقع 101 ألف و322 صوتا.

الجدير بالذكر أن الصفحات المنتمية لجماهير النادي الأهلي على مواقع التواصل الاجتماعي ناشدت في وقت سابق عشاق المارد الأحمر ضرورة المشاركة في التصويت؛ كي يتقدم فريقهم في الاستفتاء ويتصدره، ويفوز بصدارة التصيف كما فاز بزعامة أندية العالم.

إليكم تصنيف العشر الأوائل في الاستفتاء:

1-      الأهلي المصري

2-      فيتا كلوب الكونغولي

3-      الزمالك المصري

4-      الهلال السوداني

5-      الترجي التونسي

6-      كايزر تشيفز الجنوب إفريقي

7-      القطن الكاميروني

8-      النجم الساحلي التونسي

9-      مازيمبي الكونغولي

10-  المريخ السوداني