«الإنسان الطيب».. أوبرا صوفي على مسرح الطليعة اليوم

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

يواصل مسرح الطليعة بالعتبة تقديم التجارب المسرحية المختلفة؛ بعد تميز عروضه الموسم الماضي، التي حققت نجاحا كبيرا، خاصة “روح”، و”هنا انتيجون”.

ويعرض «الطليعة» اليوم، العرض المسرحي “الإنسان الطيب”، من إخراج سعيد سليمان، ويعد تجربة جديدة تهتم بالرؤية الموسيقية التي تلعب دورا رئيسيا في العرض، ويعتبرها المخرج بمثابة أوبرا في أجواء صوفية، تعتمد على استلهام تراثنا الموسيقي الشعبي.

“الإنسان الطيب”.. عرض غنائي استعراضي، نتاج ورشة للغناء والرقص والتمثيل والعزف، يدور في أجواء صوفية ويناقش أثر المتغيرات والتحولات في المجتمع علي نقاء الإنسان والتحديات التي تواجهه خلال الصراع اليومي في الحياة للحفاظ علي القيم الإنسانية.

العرض بطولة وألحان الدكتور هاني عبد الناصر مع نجلاء يونس، وحسام حمدي، ومي أحمد رشدي، وزياد سمير، وشروق محمد، ونور محمد، ومصطفى الزياد، ومريم سعيد، وهنا هاني، وآية جمال، وماري جرجس، وعمر طارق ومجموعة أخرى من شباب المعهد العالي للفنون المسرحية وطلاب كلية التربية الموسيقية، ديكور وملابس صبحي عبد الجواد، تأليف وإخراج سعيد سليمان.