أخبار التعليم

صور شخصية 4×6″ ما هي أوراق التقديم في الجامعات الحكومية والمعاهد 2023

وجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي توجيهات بفتح كافة المعلومات اللازمة لمساعدة طلاب الثانوية العامة المصرية في استخدام موقع التنسيق الإلكتروني بطريقة صحيحة، وذلك ليتمكنوا من اختيار رغباتهم بدقة عند التقدم للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد، يأتي هذا التوجيه قبل انطلاق أعمال التنسيق الرسمي.

أوراق التقديم في الجامعات 2023

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تستعد لمرحلة تنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد لطلاب الثانوية العامة المصرية، حيث تسعى لتوفير كافة المعلومات الضرورية التي تساعد الطلاب خلال مراحل التنسيق المختلفة وتهدف الوزارة إلى توفير الدعم والإرشاد للطلاب للتعرف على التخصصات والبرامج الدراسية المتاحة، وكذلك طرق الاختيار الصحيحة للالتحاق بالمؤسسات الجامعية والمعاهد.

للطلاب المتقدمين لتنسيق الجامعات 2023، يجب تجهيز الأوراق اللازمة للتقديم إلى الكليات، على الرغم من أن بعض الكليات قد تحتاج إلى مستندات إضافية وفقًا للتخصصات المطلوبة، إلا أن الأوراق الأساسية التي يجب توفيرها عبارة عن:

  • استمارة الترشيح من موقع التنسيق الإلكتروني للتقديم في الكليات.
  • التأكد من أن الاسم والمجموع والكلية المرشح لها واضحة تمامًا في استمارة الترشيح المطبوعة، بالإضافة إلى إحضار 3 صور من الأصل، وذلك للحصول على فرصة الالتحاق بالكليات.
  • عدد 3 أصل شهادة الميلاد المصدقة + 3 صور من الأصل للتقديم في الكليات.
  • إحضار 6 صور شخصية بخلفية بيضاء مقاس 4*6 للتقديم في الكليات.
  • 2 صورة من البطاقة الشخصية (الهوية) وإحضار الأصل للاطلاع فقط، وتعد ضمن الأوراق المطلوبة للتقديم في الكليات.
  • بالنسبة للذكور، يجب إحضار نموذج 2 جند للطالب للتقديم في الكليات.

تعليمات مكتب التنسيق

أكد السيد عطا المشرف على مكتب تنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد أن عملية التنسيق للقبول ستتم بشكل إلكتروني عبر عدة مراحل سيتم الإعلان عنها بشكل تباعي في بيانات رسمية وستكون هذه العملية متاحة لطلاب شهادة الثانوية العامة المصرية، والشهادات المعادلة (العربية والأجنبية) ومدارس المتفوقين والشهادات الفنية.

من جانبه، صرح دكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، بأن المركز الإعلامي للوزارة قام بإعداد حملة توعوية لشرح كيفية التنسيق للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني.

وأوضح المتحدث الرسمي أنه سيتم نشر أدلة إرشادية لمساعدة الطلاب في اختيار رغباتهم عند بدء عملية التنسيق رسميًا عبر موقع التنسيق الإلكتروني الرسمي خلال الفترة القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى