كوبري المعرض بطنطا يهدد أرواح المواطنين

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

اشتكى أبناء مركز ومدينة طنطا بمحافظة الغربية من سوء حالة الكوبري العلوي والمعروف بكوبرى المعرض، وتحديدًا السلالم الخاصة بصعود ونزول المواطنين.

وأكد عدد من الأهالى تعرضهم يوميًّا للإصابة بكسور والتواءات بالقدم والساق أثناء الصعود والنزول؛ نظرًا لتحطم ثلاث درجات متتالية من سلم الكوبري، ما يهدد حياتهم، خاصة كبار السن والأطفال.

وطالب بعض المواطنين بتدخل اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، وإصدار تعليماته للمسؤولين بسرعة إجراء أعمال الصيانة والترميم للكوبري؛ حفاظًا على حياتهم التي تتعرض  للخطر، خاصة أن حالة السلالم تزداد سوءًا يومًا بعد الآخر؛ نظرًا لعدم تدخل المسؤولين عن الطرق والكباري لصيانتها منذ أكثر من 8 أشهر.

كما اشتكوا أيضًا من وجود هبوط أرضى بكوبري هلانة الجديد، بطريق مرور سالم، على طريق الإسكندرية القاهرة الزراعى، والذي لم يفتتح رسميًّا حتى الآن.

من جانبها، قالت المهندسة نادية حسونة، رئيس حي ثانٍ طنطا، إن كوبري هلانة الجديد يتم تشغيله الآن تجريبيًّا قبل افتتاحه رسميًّا، واتهمت الشركة المنفذة والمهندس المشرف على التنفيذ بالإهمال، مؤكدة التحقيق معهم على هذا الهبوط، كما وعدت بتشكيل لجنة  لكتابة تقرير حول الوضع الحالى لكوبرى منطقة المعرض؛ من أجل صيانته وترميم السلم الخاص به وإعادة رصفه.

وأشارت حسونه إلى إعداد خطة شاملة وعاجلة؛ لترميم وتطوير أرضيات أنفاق الكبارى بمدينة طنطا، بعد أن وصلت إلى مرحلة أصبحت تشكل عائقًا للمرور، خاصة في فصل الشتاء.