تسلل الأفارقة يعود من جديد لحدود سيناء.. والعثور على 15 جثة لمهاجرين أفارقة قتلو برصاص مجهولين

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

عثرت قوات الأمن بمحافظة شمال سيناء، على 15 جثة لمهاجرين أفارقة حاولا التسلل عبر الحدود مع إسرائيل في مدينة رفح، بالإضافة لـ 8 مصابين آخرين يجري علاجهم بمستشفى العريش العسكري .

وقال مصدر أمني: إن السلطات عثرت على 15 مهاجرًا إفريقيا قضوا برصاص مجهولين، بالإضافة إلى ثمانية مصابين آخرين في جنوب مدينة رفح .

وأضاف المصدر، أنه لم يتم تحديد ملابسات مقتل هؤلاء المهاجرين أو الجهة التي قتلتهم، مشيرًا إلى أنه لم تتضح جنسيات القتلى بعد .

وبحسب مصدر طبي في شمال سيناء، تم نقل الجثث والمصابين إلى مستشفى العريش العسكري من خلال 10 سيارات إسعاف، من المنطقة الحدودية جنوب رفح الفاصلة بين الأراضي المصرية وإسرائيل، وجميعهم مصابون بالأعيرة النارية .

وتعد المنطقة الصحراوية الممتدة من شرق السودان عبر مصر إلى شبه جزيرة سيناء هي الطريق الرئيسية للمهاجرين الأفارقة الباحثين عن حياة أفضل، حيث تشهد سيناء عمليات تهريب أفارقة إلى إسرائيل تكون نهاية قسم كبير منها مأسوية سواء عبر قتل أو الاحتجاز .

يذكر أن نجحت قوات حرس الحدود بشمال سيناء، يناير الماضي، في ضبط 6 سودانيين، وذلك أثناء محاولتهم للتسلل من الأراضي المصرية عبر الحدود البرية برفح .

وبمواجهة المضبوطين اعترفوا أنهم وصلوا إلى قرب الحدود المصرية الشرقية بهدف التسلل عبر السلك الحدودي إلى إسرائيل بحثًا عن فرصة عمل .

كذلك وقعت عدد من الحوادث بإطلاق الرصاص على المجندين أثناء تصديهم لمحاولة تهريب أفارقة عبر العلامات الدولية، ولقى عدد من الجنود مصرعهم إثر ذلك كما أصيب آخرون .