السيارات المفخخة تستهدف القوات بسيناء .. وتفجير نادي الشرطة بالعريش يسفر عن مقتل 6 أفراد

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

عادت السيارات المفخخة لممارسة نشاطها في التفجير بمحافظة شمال سيناء، عقب حالة من الخمول استمرت لشهرين تقريبًا منذ آخر حادثة في 11 سبتمبر من العام الحالي، لتظهر من جديد بمدينة العريش وتستهدف نادي للشرطة مما يسفر عن مقتل 6 أفراد وتعد تلك المرة الخامسة التي يستخدم فيها الإرهابيون التفخيخ خلال عام 2015 .

وقال مصدر أمني: إن الانفجار الذي وقع صباح اليوم بمحيط نادي ضباط الشرطة في العريش، جاء بسيارة مفخخة، مما أسفر عنه مقتل 6 وإصابة 10 آخرين .

وأوضح مصدر طبي، أن المصابين من الجنود هم: حمادة هيثم أحمد 21 سنة من الفيوم، مصاب بجروح متهتكة بالذراعين، شرطي حسن محمد محمود 23 سنة إسكندرية، مصاب بجرح في رأسه 4 سم، مجند محمد رجب بكري 22 سنة من الجيزة مصاب بجرح في القدم اليسرى 7 سم، جندي محمد عبد الحميد أحمد 22 سنة من طنطا، مصاب بكدمات في الرأس  .

والمصابون المدنيون هم: مبروك محمد مبارك 25 سنة من العريش مصاب بجرح في الوجه 5 سم، محمد حمدان محمد بكير 17 سنة من العريش، مصاب بشظايا، مصطفي شعبان جابر 36 سنة من القاهرة مصاب بجروح متفرقة، تسنيم عبد الناصر حمد 17 سنة مصابة بانهيار عصبي، وعاطف حسين منسي” 34 سنة” اشتباه نزيف بالمخ .

وأسفر ذلك الانفجار عن العديد من الكوارث ومنها تدمير واجهة نادي الضباط بالكامل واحتراق سيارة وتعطيل سيارات آخري، وتدمرت واجهات منازل مجاورة لمكان الانفجار، وتم نقل المصابين إلى مستشفى العريش العام .

وقال شهود عيان أن الانفجار سمع دويه على بعد 10 كم، وقد تناثرت بعض الشظايا من مكانه إلى مسافة 500 متر، وكانت هي السبب في تدمير وجهة العديد من المنازل الموجهة للانفجار، وأيضا تم تدمير واجهة نادي الضباط بالكامل كما صرح الشهود .

ونتج عن ذلك غلق المنطقة من قبل قوات الأمن وإيقاف حركة السير في الطريق الساحلي، وانتشار القوات الأمنية في الشوارع العريش بكثافة، وإطلاق نيران تحذيرية كثيفة من أماكن ارتكازها.

وكان قد أعلن مصدر أمني بالداخلية، أن سيارة مفخخة كان يقودها انتحاري انفجرت أمام الحاجز الأمني لنادي ضباط الشرطة، وكانت الحصيلة الأولية للضحايا 3 قتلى من الشرطة وإصابة 10 بينهم 5 مدنيين، ولم تصدر وزارة الداخلية بيانات رسمية عن تفاصيل الحادث .

يذكر أن استهدفت العناصر التكفيرية القوات عن طريق السيارات المفخخة 4 مرات خلال عام 2015 وتأتي تلك المرة الخامسة، وكانت في 11 سبتمبر 2015 حيث انفجرت سيارة مفخخة يقودها انتحاري القرب من كمين الماسورة الأمني، ما أسفر عن مصرع مرشح في الانتخابات البرلمانية وطفليه، بالإضافة لإصابة 4 مدنيين آخرين ومجند .

وفي 29 أغسطس 2015: انفجرت سيارة مفخخة بالطريق الدولي لمدينة العريش، أسفر عن استشهاد جنديين وإصابة 16 آخرين بالتزامن مع استمرار عملية “حق الشهيد” .

12 إبريل 2015: كان يومًا داميًا خلف 11 شهيد وما يقرب من الـ43 مصاب، وذلك إثر هجمتين إرهابيتين من قبل مجهولين مسلحين على قوات الأمن بالمحافظة، أحدهما عن طريق عبوة ناسفة تم زرعها بطريق آليات القوات والأخرى بواسطة سيارة مفخخة تم تفجيرها بقسم ثالث العريش .

و10 مارس 2015: اقتحام سيارة مفخخة أحد معسكرات قوات الأمن على مدخل مدينة العريش وأسفر عن ذلك وقوع انفجار، مما نتج عنه وفاة أحد المدنيين، بالإضافة إلى إصابة أكثر من 40 مجند من أفراد معسكر الأمن المركزي  .