«ياني» يقدم أولى حفلاته في مصر تحت سفح الأهرامات

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

استعدادا لتقديم أولى حفلاته في مصر، والتي من المتوقع أن تجذب الآلاف من عشاق المعزوفات الموسيقية الغربية، وصل الموسيقار اليوناني «ياني» إلى مطار القاهرة الدولي أمس، ونشر الموسيقي العالمي الشهير، فيديو على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، يتحدث فيه لجمهوره من أحد الفنادق المطلة على نيل القاهرة.

«أهلا بالجميع. إنني في القاهرة، وهذا هو نهر النيل والأهرامات هناك في هذا الاتجاه لكنني سأراها في الغد» هذكذا قال «ياني» لجمهوره متحدثا بالانجليزية، وأضاف أنه جاء لتوه من المطار «حيث كان هناك العديد من الجمهور ينتظرني ويحدثونني عن الحفل، وتأثرت كثيرا بهم».

ويقدم ياني (61 عاما) حفلين على مسرح الصوت والضوء أمام الأهرامات في الجيزة يومي 30 و31 أكتوبر، يبدأ «ياني» أولى جولاته السياحية، اليوم الثلاثاء، بشارع المعز، لمشاهدة المعالم الأثرية بمصر، ولتسجيل فيلم قصير عن مصر خلال زيارته للأماكن الأثرية والسياحية، ليتم بثه بمنافذ بيع شركة «سونى» والتي يبلغ عددها 24 ألف منفذ.وبثت وسائل الإعلام المحلية وصول ياني للقاهرة على الهواء مباشرة، خاصة بعد أن نشر رسالة مصورة عبر صفحته بموقع «فيسبوك» من مطار جون إف. كنيدي قبيل صعوده للطائرة متوجها إلى مصر، دعا فيها جمهوره إلى متابعة مغامرته للقاهرة.

«الآن حان الوقت للذهاب إلى بلدكم وتقديم عرض أمام أهراماتكم الرائعة» كان «ياني» نشر فيديو سابق في 9 أكتوبر الجاري وجه فيه هذه الكلمة لجمهوره في مصر.

ولد ياني في اليونان عام 1954، وبدأ العزف على البيانو وعمره 6 سنوات، لكنه رفض تلقي دروس في العزف، وفضل ممارسة هوايته بحرية.

سافر إلى الولايات المتحدة للتعلم في 1972 بتشجيع من والديه، وأثناء دراسته الجامعية عزف في فرق روك آند رول محلية، وبدأ في تنمية أسلوبه الموسيقي الخاص، اعتمادا على البيانو والأورج الإلكتروني، وبعد حصوله على الشهادة الجامعية من جامعة مينيسوتا في 1976، قرر التفرغ تماما للموسيقى. وقد أصدر ألبومه الخاص الأول في 1980 لتتوالى بعد ذلك ألحانه في أفلام سينمائية وألبومات موسيقية.