مقتل وإصابة 9 أشخاص في انهيار منزل في أسيوط

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

استيقظ أهالى مدينة أبو تيج، في أسيوط على حادث انهيار منزل مكون من 6 طوابق أثر تصدع 3 منازل مجاورة أودى بحياة3 أشخاص وأصابة 6 اخرين .

كان اللواء عبد الباسط دنقل، مدير أمن أسيوط،، تلقى إخطارًا من مأمور مركز أبو تيج، يفيد انهيار منزل مكون من 6 طوابق ومصرع 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين .

انتقلت سيارات الإنقاذ والحماية المدنية إلى موقع الحادث وعلي رأسهم مدير الأمن والسكرتير العام المساعدمن القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة، لتفقد العقار المنهار أمام مسجد الشيخ منصور بشارع عبد المنعم رياض  .

وتمكنت قوات الحماية المدنية من انتشال 9 أشخاص من أسفل العقار بينهم 3 متوفين وهم حمدية مهران ـ زوجة صاحب العقار ـ 45 سنة ، ونجليها هشام عادل فرغلي . 18سنة ، وأحمد عادل فرغلي ـ 5 سنوات ، وإصابة نجلتها سلوى عادل فرغلي ـ ، و”عادل فرغلى محمد حسين” ـ الأب وصاحب العقار)  .

وقال الدكتور أحمد أنور، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، نقلنا المتوفين إلى مشرحة مستشفى أبو تيج المركزي ونقل 2 من المصابين إلى مستشفى أسيوط الجامعي في حالة خطرة، ونقل 4 مصابين آخرين إلى مستشفى أبو تيج لتلقي العلاج  العلاج .

وقرر المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط تشكيل لجنة هندسية من مديرية الإسكان والإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتيج لمعاينة المنزل المنهار بشارع اليماني بمدينة أبوتيج ومعاينة المنازل المجاورة وإخلائها من السكان حفاظاً على أرواحهم

كما نجم عن الحادث تصدع 3 منازل أخرى مجاورة للعقار المنهار ، وأمر اللواء السيد السعيد سكرتير عام محافظة أسيوط بسرعة إخلاء المنازل المجاورة التي قد تكون تصدعت جراء الإنهيار وإعداد تقرير هندسي حول حالتها.

وقال شهود عيان أننا أهالي شارع عبد المنعم رياض بأبوتيج استيقظنا على أصوات عالية وضجيج وهرولنا إلى مصدر الصوت ووجدوا العقار منهار وقمنا بإبلاغ النجدة.