قرية الشيخ على ببنى سويف تفتقد سبل الحياة الآدمية

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

لم تنل قرية الشيخ على التابعة للوحدة المحلية لقرية بياض العرب بمحافظة بنى سويف، نصيبها من الخدمات، فتعانى من الإهمال الجسيم، حيث يوجد بها مشروع للصرف الصحى، لكن مع إيقاف التنفيذ؛ بسبب تجاهل كبار المسئولين.

يقول أحمد مصطفى، أحد أهالى القرية، إن الصرف الصحي لا يعمل من الأساس، وإن منزله مهدد بالسقوط؛ بسبب المياه المتراكمة أسفله.

واستغاث محمد أحمد، خطيب مسجد، بالمسئولين، قائلاً: “نعاني من الأمراض الفيروسية التى انتقلت إلى أطفالنا بسبب الإهمال الشديد الذى أصبنا به، الذى نعتبره من أشد الأمراض المعنوية، فالمياه ملوثة، والصرف الصحى غير موجود، والمستشفيات رديئة”.

وأكد مصطفى طبانة، أحد الأهالى، “تزايد نسبة الإصابة بالفشل الكلوي والكبدي في القرية إلى حد كبير، والسبب الرئيسي، خلط مياه الشرب بمياه الصرف الصحي”.

وناشد العديد من أهالى القرية محافظ بنى سويف ضرورة الاستجابة لمطالبهم البسيطة والتدخل السريع لإنهاء مشروع الصرف الصحى، بجانب أملهم فى أن يزور القرية؛ ليرى بنفسه حجم الإهمال والمعاناة التى يلاقيها المواطنون منذ سنين طويلة.