منوعات

“كل عام وانتم بخير”.. موعد صلاة عيد الاضحي 2023 و أدعية يوم عرفة مكتوبة من السنة النبوية الشريفة

موعد صلاة عيد الاضحي 2023

موعد صلاة عيد الأضحى وأدعية يوم عرفة مكتوبة هو أهم ما يشغل بال المسلمون في كل أنحاء العالم الذين يستعدون لاستقبال عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا وعليكم بكل خير والذي لم يتبقي عليه إلا أياما معدودة، حيث نستقبل غدا الثلاثاء 27 من يونيو يوم واقفة عرفة او عرفات كما ينطقها البعض والتي يتقرب فيها العباد من ربهم سبحانه وتعالي بالصيام والأعمال الصالحة لعله يرحمهم ويغفر لهم ذنوب عام مضي وعام قادم فما أجمل وأعظم هذا الأجر، ولذلك فمن خلال السطور القادمة سوف نطلعكم على اهم الادعية المستجابة بأذن الله من السنة النبوية الشريفة.

موعد صلاة عيد الأضحى 2023

يختلف موعد صلاة عيد الأضحى 2023 من محافظة لمحافظة أخري ولكن لا يكون الفرق كبير وأنما يكون في دقائق قليلة جدا والآن نطلعكم على مواعيد صلاة عيد الأضحى في القاهرة والاسكندرية والاسماعيلية والسويس والغربية والشرقية والمنوفية والدقهلية وغيرها من المحافظات المصرية الأخرى:

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في محافظة القاهرة الساعة 5:47 صباحًا.

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في محافظة الإسكندرية الساعة 5:51 صباحًا.

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في محافظة الجيزة الساعة 5:47 صباحًا.

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في محافظة بورسعيد الساعة 5:42 صباحًا.

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في محافظة السويس الساعة 5:42 صباحًا.

بنها وشبين الكوم في السادسة و21 دقيقة.

المنيا وأسيوط وسوهاج وأسوان في السادسة و28 دقيقة.

الفيوم في الساعة السادسة و25 دقيقة.

أدعية يوم عرفة من السنة النبوية

والآن نتركم مع أدعية يوم عرفة للتقرب بها إلى الله عز وجل لعله يتقبل منكم الدعاء وصالح الأعمال وأن تكونوا من المجبورين في هذا اليوم المبارك:

اللهم طهر قلوبنا من كل ضيق، ويسر لنا أمورنا في كل طريق.

 

 

رب اغفر لي وتب عليَّ إنك أنت التواب الرحيم.

 

 

ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.

 

 

اللهم أتم علينا نعمتك، وأنزل في قلوبنا سكينتك، وانشر علينا فضلك ورحمتك يا أرحم الراحمين.

 

 

اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.

 

 

اللهم اجعل سريرتي خيرًا من علانيتي، واجعل علانيتي صالحةً.

 

 

اللهم اجعلنا من الذين تجري من تحتهم الأنهار في جنات النعيم.

 

 

اللهم اجعلنا من الشاكرين الذاكرين، ﴿وَقَلِيلٌ مِنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ﴾.

 

 

اللهم احفظني بالإسلام قائمًا، واحفظني بالإسلام قاعدًا، واحفظني بالإسلام راقدًا، ولا تشمت بي عدوًا ولا حاسدًا.

دعاء يوم عرفة مستجاب

أما عن دعاء يوم عرفة من السنة النبوية فقد تحدث النبي محمد عن ذلك اليوم قائلا صلى الله عليه وسلم في قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: «أفضل الدعاء دعاء يوم عرفة، وأفضل ما قلت أنا والنبيون من قبلي: لا إله إلا الله وحده لا شريك له.. له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير».

ادعية يوم عرفة

  • اللهم إني أسألك من فضلِك وعطائِك رزقًا طيبًا مباركًا، اللهم إنك أمرتَ بالدعاءِ وقضيتَ على نفسِك بالاستجابةِ، وأنت لا تُخلفُ وعدَك ولا تكذبُ عهدَك، اللهم ما أحببتَ من خيرٍ فحبِّبهُ إلينا ويسِّرهُ لنا، وما كرهتَ من شيءٍ فكرِّههُ إلينا وجنِّبناهُ، ولا تنزعْ منا الإسلامَ بعد إذْ أعطيتنَاهُ.
  • اللهم اجعل لنا في فجر هذا اليوم دعوة لا ترد وارزقنا رزقاً لا يعد وافتح لنا في الجنه باباً لا يسد ولا ترد لنا دعاء ولا تخيب لنا رجاء ولا تسكن أجسادنا داء ولا تشمت بنا أعداء وادفع عنا كل هم وغم وبلاء.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ الهُدَى وَالتُّقَى، وَالْعَفَافَ وَالْغِنَى.
  • اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بِكَ من زَوالِ نعمتِكَ، وتحويلِ عافَيتِكَ، وفُجاءةِ نقمتِكَ، وجميعِ سُخْطِكَ.
  • اللَّهُمَّ لكَ أسْلَمْتُ، وبِكَ آمَنْتُ، وعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وإلَيْكَ أنَبْتُ، وبِكَ خَاصَمْتُ، وإلَيْكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وأَسْرَرْتُ وأَعْلَنْتُ، أنْتَ إلَهِي لا إلَهَ لي غَيْرُك.
  • رَبِّ اغْفِرْ لي خَطِيئَتي وجَهْلِي، وإسْرَافِي في أمْرِي كُلِّهِ، وما أنْتَ أعْلَمُ به مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي خَطَايَايَ، وعَمْدِي وجَهْلِي وهَزْلِي، وكُلُّ ذلكَ عِندِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ، أنْتَ المُقَدِّمُ وأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وأَنْتَ علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ.
  • اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ، وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ.

زر الذهاب إلى الأعلى