ضبط 25 طن متفجرات.. ومقتل وإصابة 25 تكفيريًا حصيلة حملات الأمن شمال سيناء

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

تمكنت قوات الجيش بمحافظة شمال سيناء، من ضبط أكبر شحنة متفجرات، تزن حوالي 25 طنًا على متن شاحنة كبيرة تم ضبطها بأحد الدروب الصحراوية بمدينة بئر العبد في شمال سيناء، كانت في طريقها إلى تنظيم داعش الإرهابي برفح والشيخ زويد .

وقال مصدر أمني: إن قوات الجيش ضبطت الشاحنة بعد مطاردة مثيرة، وتم ضبط فردين برفقة الشاحنة وعلى متنها ألف شيكارة تزن 25 طنًا من مادة سي فور شديدة الانفجار، وتم التحفظ على المتفجرات والمتهمين لإحالتهم إلى النيابة .

وأضاف المصدر، أنه أثناء عمليات التمشيط لمناطق رفح والشيخ زويد، داهمت القوات بؤرة للتكفيريين كانت عبارة عن غرفة عمليات خاصة بهم بعد أن تركها التكفيريون وفروا هاربين بالدروب الجبلية، وعثر بداخل البؤرة على أجهزة اتصالات ولاب توب، وبفحصها تم الكشف عن وجود رسائل متبادلة بين العناصر الإرهابية وجهاز مخابرات أجنبي، يطلب فيه التكفيريون مزيدًا من الدعم من المال والسلاح بعد الخسائر التي تكبدوها خاصة فى الفترة الأخيرة، فى حين رد جهاز المخابرات الأجنبي بأكثر من رسالة مضمونها أن الدعم سوف يصلهم في أقرب وقت ليواصلوا العمليات الإرهابية ضد الجيش والشرطة خلال الفترة المقبلة ووعدهم كذلك بمحاولة الدفع بعناصر مسلحة للعمل معهم ودعمهم .

وفي نفس السياق تواصلت العمليات الأمنية بشمال سيناء، حيث أسفر قصف جديد بمروحيات الأباتشي لتجمعين قرب مدرستين جنوب رفح عن مقتل 15 عنصرًا من تنظيم أنصار بيت المقدس وإصابة 10 آخرين .

كذلك أحبطت قوات الأمن بشمال سيناء محاولة تفجير 4 عبوات ناسفة بمنطقة الخروبة جنوب الشيخ زويد .

وقالت مصادر: إن قوات الأمن كشفت عن وجود 4 عبوات تم زرعها على جانبي الطريق بمنطقة الخروبة وكرم القواديس أثناء تمشيط القوات للمنطقة، وتم تفجير العبوات من مسافات بعيدة دون وقوع إصابات .

هذا وشهدت مدينة العريش بشمال سيناء إجراءات أمنية مشددة، حيث تم إنشاء كمائن ثابتة ومتحركة وتفتيش السيارات المارة والإطلاع على إثبات شخصية للمواطنين بجانب إغلاق مداخل ومخارج العريش .

ونفذت قوات الشرطة حملات واسعة لتمشيط المنطقة للبحث عن عبوات ناسفة في مناطق عمليات التمشيط، وملاحقة العناصر المتورطة في الأحداث التي شهدتها سيناء مؤخرًا .

كما نفذت مديرية الأمن عدة حملات أمنية موسعة تحت إشراف اللواء علي أبو زيد مساعد وزير الداخلية مدير الأمن لملاحقة العناصر الخارجة عن القانون .