أخبار

هنا موعد ورابط تقديم الكلية الحربية 2024 tansiq.mod.gov.eg وشروط القبول الجديدة

أعلن مكتب التنسيق للكليات والمعاهد العسكرية في مؤتمر صحفي، أنه تم فتح باب التقديم الإلكتروني للكليات العسكرية والكلية الحربية للعام 2024، صباح يوم الثلاثاء الموافق 11 يوليو 2023. وسيستمر التقديم على مدار شهر ونصف، وفقًا لما تم الإعلان عنه في المؤتمر الصحفي الذي أقيم بحضور رئيس المكتب، الفريق أشرف سالم زاهر،ويمكن الاطلاع على التنسيق وشروط القبول العامة، عبر الرابط الموجود في الأسفل ،كما يتيح الموقع الإلكتروني للتقديم على الكلية الحربية للعام 2023/2024. وتشترط الكليات العسكرية والكلية الحربية الحصول على موافقة الجهات المختصة واجتياز الاختبارات والمقابلات الشخصية، وذلك وفقًا للشروط المحددة في الموقع.

موعد التقديم فى الكليات العسكرية 2023

تم عقد مؤتمر صحفي يوم أمس، حيث تم الإعلان عن قبول دفعة جديدة في الأكاديمية العسكرية المصرية والكليات العسكرية الأخرى، وذلك بعد تصديق السيد وزير الدفاع على ذلك ويشمل هذا القرار طلاب الثانوية العامة والأزهرية والصناعية وحاملي الشهادات المعادلة، فضلاً عن خريجي الجامعات الحكومية والخاصة الراغبين في الالتحاق بالكليات العسكرية، ويأتي هذا القرار في إطار سعي الحكومة المصرية لتوفير الفرص الكافية للشباب المصري لتحقيق حلمهم في الالتحاق بالخدمة العسكرية وخدمة وطنهم.

تنسيق الكلية الحربية 2023

يتم التقديم الإلكتروني للالتحاق بالكلية الحربية في مصر خلال الفترة الممتدة من يوم الثلاثاء الموافق 11 يوليو 2023 حتى يوم 28 أغسطس 2023. ويتم سحب الملفات الخاصة بالمتقدمين في مكتب التنسيق بالكلية الحربية في مصر الجديدة، وذلك خلال الفترة الممتدة من السبت 15 يوليو 2023 حتى يوم 31 أغسطس 2023. يجب على المتقدمين الإلتزام بالفترات المحددة للتقديم الإلكتروني وسحب الملفات، والتأكد من توفر جميع الشروط المطلوبة للالتحاق بالكلية الحربية في مصر.

الشروط الخاصة بالقبول فى الكلية الحربية 2023:

ينبغي عليك معرفة الشروط العامة للالتحاق بالكلية الحربية في مصر، حيث يجب أن تتوافر فيك هذه الشروط حتى يتم قبولك، وتشمل الشروط العامة التالية:

1- يجب أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وأن يكون من أبوين وجدين مصريين الأصل، ما عدا المصريين بالتجنس.

2- يجب على المتقدم أن يكون قد حصل على شهادة الثانوية العامة أو الأزهري أو ما يعادلها من أحد العامين 2022 أو 2023.

3- يجب عدم تسجيل المتقدم في أي جامعة أو معهد في حالة خريجي 2022.

4- يجب أن يتمتع المتقدم بحسن السيرة والسلوك، ولا يجوز أن يكون قد صدرت ضده أي أحكام في جناية أو قضايا مخلة بالشرف أو الأمانة.

5- يجب ألا يكون المتقدم متزوجًا، ويجب أن يتعهد بعدم الزواج طوال فترة الدراسة بالكلية الحربية.

6- يجب عدم وجود استقالة أو فصل تأديبي سابق للمتقدم من أي مدرسة أو جامعة أو معهد.

7- يجب أن يكون طول المتقدم لا يقل عن 170 سم.

8- يجب أن تتوافر اللياقة الطبية للمتقدم وفقًا لشروط اللياقة الطبية التي يقررها المجلس الطبي العام للقوات المسلحة.

9- يجب على المتقدم اجتياز جميع الاختبارات المطلوبة والقيام بقفزة الثقة.

10- يجب التأكد من صحة البيانات المقدمة سواء إلكترونيًا أو في الملف.

زر الذهاب إلى الأعلى