القذائف تواصل حصد الأرواح بسيناء والإقامة الجبرية تزيد المعاناة

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

مازالت العناصر التكفيرية بشمال سيناء، تتحدى حملات قوات الجيش التي تشنها يوميًا على البؤر الإرهابية بالمحافظة، ويجني أهالي المنطقة ثمار الحرب الدائرة من قذائف خاطئة وخطف وذبح وتمثيل بالجثث، بالإضافة للإقامة الجبرية التي فرضتها عليهم الدواعي الأمنية .

وجاءت آخر ضحايا القذائف الصاروخية، عائلة مكونة من 5 أفراد، إذ لقي شخص مصرعه وأصيبت زوجته وأبناؤه الثلاثة إثر انهيار منزلهم نتيجة سقوط قذيفة “هاون” على المنزل بقرية “الخروبة” جنوب الشيخ زويد صباح اليوم الخميس .

أسفر الحادث عن مقتل “جميل سالمان هادي” 35 عامًا، وإصابة زوجته “هبة إبراهيم مسلم” 27 سنة بشظايا في الجسد، “يوسف جميل” 3 سنوات أصيب بجرح متهتك في الذراع اليسرى، “محمد جميل” 5 سنوات أصيب بجرح بالرأس طوله 5 سم وشظية بالساق اليسري، “جنين جميل” 3 سنوات أصيبت بجرح بالجانب الأيمن من البطن، وتم نقل المصابين بسيارات الإسعاف إلى مستشفى العريش العام .

يذكر أن أكد مصدر أمني بشمال سيناء، سقوط قذيفة مجهولة المصدر على منزل بمنطقة أبو طويلة جنوب مدينة الشيخ زويد، وأسفر سقوطها عن إصابة طفلين بشظايا أدت لوفاتهما في الحال.

وأوضح المصدر أن الطفلين “أنس .أ .ح” 5 سنوات، “محمد.ع .أ ” 6 سنوات سقطت قذيفة مجهولة المصدر على منزلهما بمنطقة أبو طويلة، على خلفية اشتباكات دائرة بين الأمن والمسلحين، وقد تم نقل القتلى إلى مستشفى الشيخ زويد وتم إيداعهما ثلاجة المستشفى .

ولم تكن تلك الوقائع بالجديدة على شمال سيناء، كانت قد أصيبت الطفلة “رهف مصطفى” 5 أعوام، بنزيف داخلي وشظايا إثر سقوط قذيفة مجهولة على منزلها بالشيخ زويد، وتم نقلها إلى مستشفى العريش العام في حالة حرجة .

وسبقها بأيام قليلة سيدة لقيت مصرعها نتيجة سقوط قذيفة “هاون” على منزلهم بقرية أبو طويلة جنوب الشيخ زويد، كما أصيب 3 آخرين حيث كانت العناصر التكفيرية تستهدف كمين أبو طويلة العسكري، إلا أن القذيفة سقطت على منزل مدنيين متواجد بجوار الكمين .

وأكد مصدر أمني مقتل السيدة “مريم عياش” 25 عامًا، وإصابة 3 آخرين من عائلتها وهم، “مصباح عبد القادر” 10 سنوات أصيب بجرح نافذ بالبطن وشظايا متفرقة بالجسد، “عائشة عبد الله” 25 سنة ، وشقيقتها زينب “14 سنة” بشظايا متفرقة بالجسد، وقد تم نقلهم في حالة حرجة إلى مستشفى العريش العام .