القذائف الخاطئة تحصد أهالي سيناء.. والاختطاف يتطور ليشمل السيدات

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

مازالت العناصر التكفيرية بشمال سيناء، تتحدى حملات قوات الجيش التي تشنها يوميًا على البؤر الإرهابية بالمحافظة، ويجني أهالي المنطقة ثمار الحرب الدائرة من قذائف خاطئة وخطف وذبح وتمثيل بالجثث في عرض مستمر كـ “كابوس” لا تستيقظ منه المحافظة ولا الأهالي .

في سابقة هي الأولى من نوعها اختطفت مجموعة مسلحة بشمال سيناء، سيدة بدوية 40 عامًا، من منزلها الكائن بمدينة رفح أمام زوجها “ر. ا .ق” وأبنائها تحت تهديد السلاح، بدعوى تعاونها مع الجيش وتم اقتيادها إلى جهة غير معلومة .

وتعد مثل هذه الوقائع بالجديدة على التنظيم الإرهابي بشمال سيناء، فمن المعتاد أن يستهدف التنظيم قوات الجيش والشرطة، ويذبح المتعاونين مع الجيش من الرجال، ولكن هذه المرة تم اختطاف سيدة بدعوى تعاونها مع الجيش .

جاء ذلك بعد ما يقرب من 72 ساعة على البيان الذي أصدرته قبيلة “الترابين” بسيناء، دعت فيه القبائل العربية للاتحاد جنبًا إلى جنب ضد ممارسات ما يسمى بتنظيم “ولاية سيناء”، وهو ما أشعل الحرب الدائرة بالمحافظة وأثار قلق الأهالي من رد فعل الجماعات المسلحة .

وفي نفس السياق، أكد مصدر أمني بشمال سيناء، سقوط قذيفة مجهولة المصدر على منزل بمنطقة أبو طويلة جنوب مدينة الشيخ زويد، وأسفر سقوطها عن إصابة طفلين بشظايا أدت لوفاتهما في الحال.

وأوضح المصدر أن الطفلين “أنس .أ .ح” 5 سنوات، “محمد.ع .أ ” 6 سنوات سقطت قذيفة مجهولة المصدر على منزلهما بمنطقة أبو طويلة، على خلفية اشتباكات دائرة بين الأمن والمسلحين، وقد تم نقل القتلى إلى مستشفى الشيخ زويد وتم إيداعهما ثلاجة المستشفى .

يذكر أن أصيبت الطفلة “رهف مصطفى” 5 أعوام، بنزيف داخلي وشظايا إثر سقوط قذيفة مجهولة على منزلها بالشيخ زويد، وتم نقلها إلى مستشفى العريش العام في حالة حرجة .

وسبقها بأيام قليلة سيدة لقيت مصرعها نتيجة سقوط قذيفة “هاون” على منزلهم بقرية أبو طويلة جنوب الشيخ زويد، كما أصيب 3 آخرين حيث كانت العناصر التكفيرية تستهدف كمين أبو طويلة العسكري، إلا أن القذيفة سقطت على منزل مدنيين متواجد بجوار الكمين .

وأكد مصدر أمني مقتل السيدة “مريم عياش” 25 عامًا، وإصابة 3 آخرين من عائلتها وهم، “مصباح عبد القادر” 10 سنوات أصيب بجرح نافذ بالبطن وشظايا متفرقة بالجسد، “عائشة عبد الله” 25 سنة ، وشقيقتها زينب “14 سنة” بشظايا متفرقة بالجسد، وقد تم نقلهم في حالة حرجة إلى مستشفى العريش العام .