17 يناير – حرب الخليج الثانية

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

في يوم السابع عشر من يناير عام 1991 قامت قوات التحالف المكونة من 34 دولة تحت قيادة أمريكية بمهاجمة القوات العراقية لتحرير الكويت.
القوات العراقية كانت قد احتلت الكويت في الثاني من أغسطس عام 1990 بسبب خلافات كثيرة علي الحدود والديون والبترول.
اعترضت دول العالم أجمع من الشرق إلى الغرب على الإحتلال العراقي للكويت، وتدخل مجلس الأمن وأعطى فرصة للقوات العراقية للإنسحاب السلمي من الأراضي الكويتية، لكن العراق لم يستجب لأي قرارات أو محاولات للتفاوض السلمي.
وبعد فشل جميع المحاولات وإنتهاء المهلة التي أعطاها مجلس الأمن للقوات العراقية أعطت الأمم المتحدة الإذن لقوات التحالف للتدخل العسكري.
شارك في هذا التحالف 34 على رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية وبمشاركة 9 دول عربية علي رأسهم السعودية ومصر.
انتهت الحرب يوم 28 فبراير 1991 بعد الخسائر الكبيرة العسكرية والمدنية التي تكبدها العراق.
وطبعا كان أكبر مستفيد من هذه الحرب هو أمريكا التي نجحت في وضع العديد من القواعد العسكرية في دول الخليج وتسيطر على مصادر النفط في المنطقة.
خسرت العراق الحرب وخسرت المنطقة واحد من أقوى الجيوش العربية وخسر العرب وحدتهم حتى ولو كانت ظاهرية بعد أن استعانوا بالغرب لحل خلافاتهم.