بالصور.. احتفالات اقباط السويس بعيد الميلاد وسط الاستنفار الأمني وحرص القيادات على المشاركة

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

احتفل أقباط السويس، ليلة أمس الثلاثاء، بعيد الميلاد المجيد، بالرغم من موجة البرد التي اجتاحت البلاد وسوء الأحوال الجوية، كما تقدمت قيادات المحافظة بالتهنئة للأخوة الأقباط بالكنيسة، في ظل تواجد آمني مكثف من قبل قوات الجيش والشرطة .

حيث قام اللواء “العربي السروي” محافظ السويس، واللواء “أسامة عسكر” قائد الجيش الثالث الميداني، واللواء “طارق الجزار” مدير الأمن، الدكتور “ماهر مصباح” رئيس جامعة السويس بزيارة إلى كنيسة “الأنبا انطونيوس” بحي السويس لتقديم التهنئة للأخوة الأقباط الأرثوذكس بمناسبة عيد الميلاد المجيد، كان في استقبالهم “الأنبا بموا” أسقف محافظة السويس، والأب “أنطونيوس ميلاد” وكيل مطرانية السويس .

كما زار المحافظ وقائد الجيش الثالث ومدير الأمن ورئيس الجامعة وقيادات السويس، كنيسة الراعي الصالح لتقديم التهنئة أيضًا للأب “إسحاق بشاي إسحاق” راعي الكنيسة وللأخوة الأقباط الكاثوليك بالسويس بمناسبة عيد الميلاد المجيد .

رافق المحافظ كل من المهندس “محمد مرسي” السكرتير العام للمحافظة، و المهندس “حسن كامل” السكرتير العام المساعد، والدكتور “كمال بربري” مدير عام الأوقاف ورؤساء الأحياء ورؤساء الجمعيات الأهلية ومديري العموم ورؤساء المصالح الحكومية والقيادات العسكرية والأمنية والشعبية والتنفيذية والإعلاميين .

 ومن جانبها تأهبت قوات الأمن قي محافظة السويس بجميع احياء المحافظة شوارعها الرئيسية، ومنئشئائها الحكومية والخاصة، واعلنت حالة الاستنفار الأمني، وذلك تزامنًا مع احتفالات المحافظة بعيد الميلاد المجيد، وتحسبًا لوقوع أية أحداث عنف أو شغب فد تشهدها المحافظة .

وقال مصدر أمني بمديرية أمن السويس، إنه قد تم التنسيق مع قيادة الجيش الثالث الميداني، ووضع خطة محكمة لتأمين السويس خلال الاحتفالات، وأضاف أن القوات على أتم استعداد سواء لتأمين الاحتفالات أو التصدي لأية أعمال عنف، مشيراً الي أن عمليات التأمين لن تقتصر على التمركزات الثابتة، بل شهدت شوارع السويس دوريات أمنية لإحباط أية محاولات أو مخططات لأعمال عنف .

هذا وقد شددت قوات الأمن إجراءاتها الأمنية على المنافذ المؤدية للسويس، وتفتيش السيارات القادمة من المحافظات الأخرى، خاصة محافظات شمال وجنوب سيناء، للتأكد من خلوها من الأسلحة أو هاربين .

 كما يتم التنسيق بين قوات الجيش والشرطة في تأمين المنشئات الحيوية بالمحافظة، ومن جانب أخر تحلق طائرات الهليكوبتر في سماء السويس لتمشيط المناطق الوعرة بجبل عتاقة والمجرى الملاحي للقناة وشركات البترول، وطريق “السويس – الإسماعيلية والسويس – القاهرة” .

 unnamed (1) unnamed (2) unnamed (3) unnamed (4) unnamed (5) unnamed (6) unnamed (7) unnamed (8) unnamed (9) unnamed السويس موانئ-البحر-الأحمر