هدوء في الإسماعيلية وانتظام في حركة المرور عقب إزالة حواجز للجيش وتخفيف انتشاره بالمدينة

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

تشهد محافظة الإسماعيلية هدوءًا ملحوظاً وعدم وجود أي تظاهرات اليوم الجمعة على الرغم من دعوة بعض التيارات والقوى السياسية لتظاهرات معارضة لبراءة المخلوع “مبارك”، وكذلك دعوات أنصار الرئيس المعزول لتظاهرات أيضًا .

فلم تشهد الإسماعيلية اليوم، سوى تنظيم عدد قليل من الأشخاص لوقفة محدودة للغاية بالقرب من الطريق الصحراوي رفعوا خلالها شارات رابعة ولافتات كتب عليها ” عودة مرسى ” و ” أعيدوا الرئيس المخطوف ” و “طلعوا مبارك براءة” .

وعلى الرغم من ذلك فإنه لم يتصادف تنظيم أي تظاهرات كبيرة أو حتى وقفات احتجاجية مجمعة في جميع أنحاء مراكز وأحياء محافظة الإسماعيلية ، على الرغم من كثرة الدعوات والتصريحات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي بالتجمع للتظاهر ضد حكم البراءة للرئيس “المخلوع” .

وعلى الجانب الآخر شهدت المحافظة سهولة كبيرة في الحركة المرورية عقب أن خففت قوات الجيش بالإسماعيلية من تواجدها في الكثير من المناطق بالشوارع، وكذلك انسحبت بعض الأكمنة الثابتة .

حيث انسحبت القوات المتمركزة في مجمع محاكم الإسماعيلية من منطقة المجمع وأزيلت بعض الحواجز الخاصة بالكمائن، بينما تركت مهمة تحمل عبأ حماية المجمع للشرطة دون غيرها، وكذلك أكد شهود عيان انسحاب كمين قوات الجيش من منطقة معسكر عز الدين بمدخل مدينة الإسماعيلية بالقرب من الطريق الدائري، فيما ظل كمين قوات الشرطة كما هو .

وكذلك خففت القوات المسلحة من تواجدها أمام مبنى ديوان عام محافظة الإسماعيلية فانسحبت بعض القوات المتواجدة، مع استمرار غلق الشارع التجاري أمام الديوان من الاتجاهين وتواجد قوات الشرطة .

ومن جانبه قال مصدر عسكري إن تخفيف الكمائن وتبادلها يتم حسب الحالة الأمنية، وهو إجراء روتيني للغاية، ومن المتوقع أن يتم نشر كمائن بديلة سواء في مناطق جديدة أو في نفس المناطق خلال أيام على الأكثر .

وقال “محمد ربيع” سائق تاكسي، تخفيف الكمائن اليوم وقلة عدد الحواجز الأمنية، أدى إلى سهولة في حركة المرور كثيرًا، حيث انخفض الوقت الزمني لـ “المشوار” لأكثر من ربع ساعة كاملة .