أمن شمال سيناء يقتل تكفيريًا والإرهاب يرد بإطلاق النيران علي المدنيين

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

شهدت محافظة شمال سيناء، اليوم الجمعة، العديد من الأحداث الإرهابية نفذها عدد من المسلحين، جاءت عقب مقتل أحد العناصر التكفيرية نتيجة لتبادل إطلاق النيران مع القوات، والتي أسفرت عن إصابة عدد من المدنيين برصاص مجهولين بالعريش والشيخ زويد .

حيث أعلن مصدر عسكري، اليوم الجمعة عن مقتل أحد العناصر التكفيرية المسلحة نتيجة تبادل النيران مع القوات غرب رفح، ومن جانبها علقت الجماعات المسلحة على الخبر بطريقتها الخاصة وهي قتل المدنيين، حيث أطلق المسلحين النيران على كل من “مصطفي حسن مصطفي” 40 سنة، وأصيب في الرأس، وكانوا يستقلون دراجة نارية بشارع “علي بن أبي طالب” بالعريش، وتم نقله على الفور إلى مستشفى العريش العام، وأجريت له جراحه عاجلة لاستخراج الرصاصة .

كذلك أصيبت السيدة “س . م . ع”  30 عامًا، بطلق ناري أيضاً من قبل مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية وفروا هاربين أثناء سيرها في الشيخ زويد، وتم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج .

وعلي جانب آخر تواصل قوات الأمن بالمحافظة حملاتها وتمكنت من ضبط 50 من المسجلين خطر والهاربين من أحكام قضائية صادرة ضدهم بمدينة العريش، وعند ارتكازات الطرق بشمال سيناء .

يذكر أن تمكنت القوات خلال حملة مداهمات مكبرة منذ يومين، من قتل “9” عناصر إرهابية مسلحة، نتيجة لتبادل إطلاق النار مع القوات أحدهم قتل أثناء محاولة الهروب من إحدى كمائن القوات المسلحة، و “3” قتلوا أثناء مراقبة القوات و”5″ فرد أثناء أعمال المداهمات، بالإضافة إلى ضبط “12” من المشتبه تورطهم في تنفيذ المخططات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية  .

كما تمكنت القوات من اكتشاف وتدمير “13” مقر ومنطقة تجمع خاصة العناصر الإرهابية، وحرق “5” مزارع خاصة بالعناصر الإرهابية .

بالإضافة إلى ضبط وتدمير سيارتين أنواع مختلفة، و”3″ دراجة بخارية بدون لوحات معدنية وتستخدم في تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية .