ماريبور يؤجل تأهل تشيلسي بتعادل بطولي

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

فشل تشيلسي في حسم تأهله الرسمي إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا واكتفى بالتعادل الإيجابي بهدف مع مضيفه السلوفيني ماريبور في اللقاء الذي جمعهما اليوم ضمن لقاءات الجولة الرابعة بالمجموعة السابعة للبطولة.

تشيلسي انتقل إلى سلوفينيا بمعنويات عالية وراغبا في طي صفحة دوري الأبطال بتجديد الانتصار على الفريق الشاب بعد أن فاز عليه ذهابا في لندن بسداسية منذ أسبوعين، ولكن البلوز وجد أمامه خصم متحمس وجماهير مجنونة وملعب صعب فكان التعادل أفضل من الهزيمة، برغم استحقاق البلوز للانتصار والأخطاء التحكيمية التي حرمته من النقاط الكاملة.

الشوط الأول انتهى سلبيا وعانى خلاله البلوز كثيرا، ما أجبر مورينيو على إجراء تغييريين متتاليين مع بداية الثاني بإشراك أوسكار ودييجو كوستا بدلا من شورله وويليان.

بدأ الشوط الثاني بمفاجأة غير سارة للإنجليزي عندما وضع برايمي أصحاب الأرض في المقدمة.

بعد التأخر لعب تشيلسي 40 دقيقة من الضغط الخرافي وصل فيها إلى المرمى في عدة فرص وتألق حارس ودفاع ماريبور وحرم الحكم البلوز من ركلتي جزاء أحدهما لا شك فيها عندما تعرض أوسكار لعرقلة واضحة داخل منطقة الجزاء.

ووسط الضغط الهائل للبلوز خطف ماتيتش التعادل بعد متابعة لركنية.

وعقب الهدف كان تشيلسي قريبا من مضاعفته ونجح بالفعل في ذلك مرة عندما هيأ فابريجاس كرة لكوستا أسكنها المرمى وألغاه الحكم بداعي التسلل الذي أكدت جميع الإعادات التلفزيونية عدم وجوده على الإطلاق وأضاع هازارد أيضا ركلة جزاء.

وفي لشبونة أحيا سبورتنج آماله في التأهل وقلب تأخره بهدف إلى فوز مثير على ضيفه الألماني شالكة 4-2 لتتعقد المجموعة قبل جولتين على النهاية.

بهذه النتائج يصبح موقف المجموعة كالتالي:

 1-   تشيلسي 8 نقطة

 2-   شالكة 5 نقطة

 3-   سبورتنج 4 نقطة

 4-   ماريبور 3 نقطة

الجولة المقبلة سيسافر فيها تشيلسي إلى ألمانيا لمواجهة شالكة، ويستقبل سبورتنج ماريبور في لشبونة.