بايرن يؤكد تفوقه على روما ويعبر.. والسيتي ينهار بـ 9 لاعبين أمام سسكا

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

أكد العملاق البافاري بايرن ميونيخ تفوقه على ذئاب العاصمة الإيطالية روما وجدد الفوز عليه اليوم بثنائية نظيفة بعد الفوز بسباعية منذ أسبوعين، وذلك ضمن لقاءات الجولة الرابعة بالمجموعة الخامسة من دوري أبطال أوروبا، فيما سقط مانشستر سيتي في مفاجأة مدوية على أرضه ووسط جماهيره أمام ضيفه الروسي سسكا موسكو بهدفين لهدف.

فوز البايرن منحه رسميا أولى بطاقات المجموعة الحديدية إلى ثمن النهائي ليلحق بالمتأهلين أمس ريال مدريد ومواطنه بوروسيا دورتموند، فيما حافظ روما على حظوظه الكاملة في العبور مستفيدا من السقوط المفاجئ للسيتي أمام سسكا لتتعقد المجموعة وتتشابك الخيوط بين جميع الفرق لمصاحبة البايرن.

اللقاء الأول كان مسرحه ملعب أليانز أرينا في ميونيخ ودخله الرومان خائفين ومتأثرين من خسارة الذهاب، واتضح أن هدفهم الأول هو تفادي تكرار هذا السيناريو المؤلم ومحاولة الخروج بنقطة.

بايرن استحوذ على الكرة منذ اللحظة الأولى وضغط بشراسة بجميع خطوطه واكتفى روما بإغلاق المساحات وانتظار هجمات مرتدة لم تأت.

 صمود روما دام حتى الدقيقة 38 وذلك بعد أن انطلق نجم المباراة ألابا من الجانب الأيسر وأرسل عرضية للمنطلق ريبري وضعها بمهارة في شباك الضيوف.

 وفي الشوط الثاني واصل البايرن السيطرة مع محاولة تفادي الإصابات وتوفير المجهود، ونجح برغم ذلك في مضاعفة النتيجة عن طريق ماريو جوتزة بكرة شبيهة حولها ليفاندوفسكي عرضية وأسكنها صاحب هدف المونديال في المرمى.

 وعلى ملعب الإتحاد كانت السخونة أكبر والمفاجأة أقوى، فالجميع انتظر السيتي بثوب البطل والطامح بعد تخطيه عقبة اليونايتد في الدوري بظهور مماثل أوروبيا والاستفادة من سقوط متوقع لروما والعودة بقوة للمجموعة.

 هذه الأحلام لم تستمر لأكثر من 70 ثانية كانت كافية للضيوف من أجل مباغتة أصحاب الدار وتسجيل الهدف الأول عن طريقة دومبيا إثر عرضية ورأسية قوية لم يحسن هارت التعامل معها.

ضغط السيتي بشراسة وبحث عن تعادل سريع وبالفعل وجده في الدقيقة الثامنة عن طريق يايا توريه بركلة حرة متقنة.

توالت الهجمات الإنجليزية وتألق دفاع سسكا وحارس مرماه كثيرا، ومن خطأ في وسط الدفاع بالدقيقة 34 انفرد دومبيا بهارت وأضاف الهدف الثاني.

بدأ الشوط الثاني بضغط مانشستراوي هائل ولأن المصائب لا تأتي فرادى تعرض البديل فيرناندينيو للطرد ليكمل السيتي المباراة بعشر لاعبين.

النقص العددي لم يوقف الهجمات للسيتي ولكن نقصها التركيز، فيما اعتمد سسكا على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة كبيرة.

لم تتوقف معاناة السيتي عند هذا الحد بل تعرض يايا توريه هو الآخر للطرد بعد ضرب بدون كرة لأحد مدافعي سسكا.

بهذه النتائج تأهل بايرن ميونيخ وأصبح موقف المجموعة كالتالي:

1-   بايرن ميونيخ 12 نقطة

2-   روما 4 نقاط

3-   سسكا موسكو 4 نقاط

4-   مان سيتي 2 نقطة

·      روما يتقدم على سسكا في الترتيب نظرا للفوز عليه ذهابا بخماسية في الأوليمبيكو.

·      الجولة المقبلة ينزل فيها روما ضيفا على سسكا في موسكو، وينتقل بايرن ميونيخ للعب في ملعب الإتحاد بمانشستر.