السيسي: تعويضات إخلاء أهالي سيناء قد تصل لمليار جنيه

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه سيتم اتخاذ المزيد من الاجراءات لإخلاء المنطقة الحدودية، موكدا أنه سيقوم بتعويض أهالى سيناء بملايين الجنيهات وقد تصل التعويضات إلى مليار جنيه. 
كما وجه الرئيس تحية تقدير وإعزاز واعتذار لأهالى سيناء، مطالبا إياهم بالا يتركوا أحدا يدخل بينهم وبين شعب مصر لأن شعب مصر هو شعب واحد.
وقال السيسي: “أهالى سيناء أهلنا ونحن مسئولون عن تخفيف المعاناة عنهم” مؤكدا أن التنمية فى سيناء تحتل أولوياتنا، وهذه التنمية ستستمر ولن ننتظر حتى يكون الأمن كاملا.
وأضاف أن أهل سيناء تعاملوا بمنتهى الوطنية فى أعقاب الحادث الإرهابى الذى استهدف جنودنا فى العريش، ولذلك لابد أن يكون “قلبنا عليهم”.
وقال: “عندما يخرج أهالى سيناء من بيوتهم لازم نعوضهم التعويض المناسب، ولن ننسى لهم هذه التضحية”.
جاء ذلك خلال كلمة الرئيس السيسي على هامش المناورة التعبوية “بدر 2014” والتي نفذتها تشكيلات من القوات الجوية لتأمين أحد الاتجاهات الاستراتيجية، وإسقاط عناصر من الوحدات الخاصة وإبرار وحدات من قوات التدخل السريع للمعاونة فى التصدي للتهديدات المعادية والقضاء عليها.