عربي و دولي

10000 دينار منحة الجزائر في رمضان 2024 لمن تنطبق عليه المعاير

تبذل الحكومة الجزائرية جهداً بالغاً في توفير كافة الخدمات التي يحتاجها المواطن خاصةً أصحاب الدخل المحدود، فتقدم لهم العديد من المبادرات والمنح وخصوصا في الشهر الكريم، لذلك يتسائل العديد من المواطنون الجزائريون عن 10000 دينار منحة الجزائر في رمضان التي أعلنت عنها الحكومة في الجزائر، علما أن منحة الجزائر في رمضان تقدم للمواطنين كل عام في نفس الشهر الفضيل، هيا بنا لتعلم كل ما يتعلق بهذه المنحة في السطور التالية.

10000 دينار منحة الجزائر في رمضان

منحة رمضان المعروفة في الجزائر من أهم المنح التي تقدم للأسر ذات الدخل المحدود، والتي تقدمها الحكومة الجزائرية بهدف تحسين جودة المعيشة في الجزائر من خلال دعم هؤلاء الأسر ماليا في ظل غلاء السلع و متطلبات الحياة اليومية التي لا تنتهي.

تقدم هذه المنحة في صورتين، صورة دعم مالي بإمكانهم شراء ما يرغبون فيه بهذه الأموال، وفي صورة قسائم مشتريات ( خاصة بالمشتريات الأساسية: غذاء _ ملابس _ وما إلى ذلك..).

قد أعلنت الحكومة الجزائرية عن قائمة تحتوي على اللوائح والمعايير التي من خلالها يصل الدعم لمستحقيه من الأسر التي تحتاج فعلا هذا الدعم، وبالإضافة لذلك فإن الحكومة تعطي الدعم إلى بعض الفئات المختلفة التي تحتاج هذا الدعم أيضا في الشهر المبارك، ونعرض لكم أهم اللوائح والمعايير التي وضعتها الحكومة لمستحقين هذا الدعم في السطور التالية.

10000 دينار منحة الجزائر في رمضان
10000 دينار منحة الجزائر في رمضان

اللوائح والمعايير اللازمة للحصول على منحة شهر رمضان

قدمت الحكومة بعض الشروط التي يجب توافرها عند الأسر التي تريد الحصول على منحة شهر رمضان الكريم، والتي وضعتها الحكومة بهدف إيصال الدعم لمن يستحقه فعلا من أصحاب الدخل المحدود، كما نعرض هذه الشروط أمامكم فيما يلي:

  1. وضعت الحكومة الجزائرية شرط على المتقدمين للحصول علي منحة رمضان وكان الشرط الأول هو عدم امتلاك الأسرة أو الشخص المتقدم أملاك أو أموال بالبنك او ثروات.
  2. الشرط الثاني هو ضروري أن يمتلك المتقدم أخلاق ويتصف بحسن السير، فلا يكون قد سبق وتم الحكم عليه في قضايا قانونية.
  3. الشرط الثالث هو أن المنحة مقدمة للمسلمين، فيجب استيفاء شرط الديانة، أي تكون الأسرة مسلمة أو الفرد مسلم.
  4. الشرط أو المعيار الرابع للقبول في منحة شهر رمضان بالجزائر هو استيفاء شرط الجنسية، أن يكون المتقدم من دولة الجزائر ويحمل الجنسية الجزائرية.
  5. الشرط الخامس عدم امتلاك الفرد عملا في القطاع الخاص أو الحكومي والذي يترتب عليه امتلاك دخل شهري، ذلك يؤدي إلى رفض الطلب.
  6. الشرط السادس هو تقديم نسخة من البطاقة الشخصية وشهادة الميلاد وصورة شخصية.

زر الذهاب إلى الأعلى