الأمم المتحدة: أكثر من 3700 قتيلا في المواجهات جنوب شرق أوكرانيا

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

أعلنت الأمم المتحدة أن أكثر من 3700 شخصا راحوا ضحية المواجهات المستمرة في جنوب شرق أوكرانيا منذ اندلاع النزاع المسلح هناك منتصف أبريل الماضي.

وجاء في تقرير نشره مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن 25 شخصا قتلوا في منطقة النزاع خلال الأسبوع الماضي، لتبلغ حصيلة ضحايا المواجهات العسكرية بحلول 15 أكتوبر 3703 قتيلا و9075 جريحا.

ويشير التقرير إلى أن الحديث يدور عن تقديرات “حذرة جدا”، مضيفا أنه بحسب مكتب المفوض الأعلى لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية، فإن “العدد الحقيقي للقتلى أعلى من ذلك بكثير”.

هذا لفت التقرير إلى مواصلة نزوح السكان من مناطق المواجهات، مع زيادة عدد النازحين داخليا بـ13 ألف شخص خلال الأسبوع الماضي، وذلك مقابل بقاء عدد اللاجئين (427 ألفا) على مستواه السابق، علما أن معظمهم وجدوا لجوءا في روسيا.

هذا وأشارت الأمم المتحدة إلى أن أكثر من 5 ملايين نسمة لا يزالون يعيشون في مناطق النزاع، معربة عن قلقها من مواصلة العمليات القتالية هناك رغم إعلان هدنة بين الطرفين.

وتابع التقرير “ثمة تقارير يومية تفيد بانتهاكات جدية لوقف إطلاق النار، كما ازدادت عمليات القصف شراسة في مناطق من مقاطعتي دونيتسك ولوجانسك، ولا يزال السكان المتضررون في حالة هشة وهم بحاجة إلى دعم” في ظروف اقتراب فصل الشتاء.