18.4% نمو صادرات لحوم الأبقار البرازيلية إلى العالم العربي

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

استوردت دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مجتمعةً 114,039 طناً من لحوم الأبقار البرازيلية خلال النصف الأوّل من العام الجاري، ما يمثّل زيادةً بنسبة 18.4 بالمائة في حجم الصادرات البرازيلية من لحوم الأبقار إلى العالم العربي، يقابلها إرتفاعاً ملحوظاً بواقع 22.66 بالمائة في الإيرادات التي بلغت 732،705 مليون دولار أمريكي بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الفائت، وذلك وفق تقريرٍ أخيرٍ صدر عن “الجمعية البرازيلية لتصدير اللحوم” (ABIEC). ومن جهتها، وجّهت “الغرفة التجارية العربية البرازيلية” (ABCC) بالمكانة الريادية التي تحظى بها الدول العربية اليوم كسوقٍ رئيسيةٍ للحوم الأبقار البرازيلية.

وعلى الصعيد العربي، حقّقت كل من مصر والجزائر والإمارات العربية المتّحدة ولبنان أكبر إرتفاعٍ في حجم الصادرات البرازيلية من لحوم الأبقار خلال النصف الأوّل من العام الجاري، حيث بلغ حجم هذه الصادرات إلى مصر 71,841 طناً بزيادة قدرها 33.32 بالمائة، ما أسهم في إرتفاع الإيرادات الإجمالية للصادرات بواقع 34.96 بالمائة لتصل إلى 246,025 مليون دولار. وجاءت في المرتبة الثانية الجزائر التي سجّلت 27.65 بالمائة نمواً في الإيرادات التي بلغت 53,164 مليون دولار، مدفوعةً بزيادة حجم الصادرات بواقع 24.29 بالمائة إلى 11,371 طناً. وفي المقابل، زادت الإيرادات الإجمالية للصادرات البرازيلية من لحوم الأبقار إلى دولة الإمارات بنسبة 26.34 بالمائة لتبلغ 46,670 مليون دولار، وإلى لبنان بنسبة 16.56 بالمائة لتسجّل 43,653 مليون دولار. وإرتفع حجم هذه الصادرات بواقع 28.88 بالمائة في الإمارات ليصل إلى 9,614 طناً، بينما سجّل في لبنان 8,361 طناً بزيادة قدرها 12.33 بالمائة.

وقال ميشيل حلبي، المدير التنفيذي والامين العام لـ “الغرفة التجارية العربية البرازيلية”: “يعود النمو الملموس في تجارة لحوم الأبقار البرازيلية إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى المقوّمات العديدة التي تتميّز بها الأخيرة من حيث الفرص التجارية الواعدة ومعدّلات الإستهلاك العالية والدخل المرتفع. وتحظى البرازيل بحضورٍ قويٍ في الأسواق العربية وذلك نظراً لجودة منتجاتها العالية وامتثالها الشديد لمبادئ الغذاء الحلال، فضلاً عن التعبئة الجاذبة والأسعار التنافسية. وبدورها، تؤكّد “الغرفة التجارية العربية البرازيلية” إلتزامها التام بدعم العلاقات التجارية بين البرازيل والعالم العربي من خلال الحرص على فتح مزيد من آفاق النمو والتطوّر لكلا الطرفين.”

وعلى الصعيد العالمي، صدّرت البرازيل 762,000 طن من لحوم البقر محققةً إيرادات بقيمة 3.4 مليار دولار أمريكي خلال النصف الأوّل من العام الجاري، أي ما يعادل زيادةً قدرها 12.7 و13.3 بالمائة، على التوالي، بالمقارنة مع نتائج النصف الأوّل من العام الفائت. وجاءت كل من هونج كونج وروسيا وفنزويلا في صدارة قائمة الدول المستوردة للحوم البقر البرازيلية خلال تلك الفترة.