«مدبولى» يعد بحل مشكلات مصنعى القاهرة الجديدة

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

وعد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير اﻹسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أعضاء جمعية مصنعى القاهرة الجديدة، بحل مشكلاتهم المتعلقة بالكهرباء والاتصالات والطرق وغياب اﻷمن، كما توعد الوزير بمصادرة سيارات خلط الخرسانة المتسببة فى تخريب شوارع القاهرة الجديدة، حال وقوفها للبيع أو الغسيل فى أى شارع بالمدينة.

وقال مدبولى،خلال لقائه بأعضاء الجمعية أمس، إنه تم البدء فى أعمال الكهرباء، على أن تنتهى 30 نوفمبر المقبل، مع عقد اجتماع بين جهاز المدينة وأعضاء الجمعية خلال اﻷسبوع المقبل، للاتفاق على كل اﻷمور العالقة ووضع اﻷولويات وحلها فورا.

وأضاف مدبولى، علينا التزامات ولنا حقوق، وعليكم الالتزامات نفسها ولكم حقوق نؤديها لكم، وأعدكم بحلول هذه المشكلات المهمة خلال شهر من اﻵن”.

وانتقد مدبولى ما يقوم به عدد من أصحاب خلط الخرسانة، بالبيع والغسيل فى شوارع مدينة القاهرة الجديدة، بعدما تسبب هذا فى تخريب عدد كبير من شوارع المدينة، وعرض أعضاء الجمعية على الوزير أى عقوبة على أصحاب المصانع المخالفة.

وقرر مدبولى، قيام أصحاب المصانع المخالفة بدفع 100 ألف جنيه حال ضبط أى سيارة مخالفة فى شوارع المدينة، على أن يتم مصادرة السيارة فى لمرة الثانية بشكل نهائى والتى يصل سعرها إلى مليون جنيه.

وشكا أصحاب المصانع من عدم تسويق نحو نصف إنتاج المصانع، بسبب عدم تمهيد الطرق وتوافر المواصلات، فضلا عن أزمة طفح الصرف الصحى ، بجانب أزمة عدم تجديد التراخيص، ومطالبتهم بتغيير اﻷنشطة عند تجديد التراخيص، مع وضع مبالغ ضخمة كمتأخرات.

ووعد مدبولى، بمناقشة هذه اﻷمور مع هيئة التنمية الصناعية، وحل المشكلات العالقة فى أسرع وقت.

وأكد المهندس كمال فهمى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لتطوير وتنمية المدن، أنه حدث خللا فى المنطقة بعد ثورة يناير، ولكن هناك خطوات حقيقية لحل المشكلات التى يمكن حلها فى الوقت الحالى عن طريق هيئة المجتمعات.