عربي و دولي

“بزيادة 2000 دينار جزائري“ سلم رواتب المتقاعدين 2024 في الجزائر بعد الزيادة المرتقبة

أعلنت الحكومة الجزائرية مؤخرًا عن زيارة راتب التقاعد للمواطنين، وقد أدى ذلك الأمر إلى كثرة عمليات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول خبر زيادة رواتب المتقاعدين، وقد حرصنا على أن نقدم لكم كافة المعلومات الصحيحة التي تتعلق براتب التقاعد لكافة المواطنين من خلال مقالنا، كما سنوضح لكم كل ما ترغبون في معرفته ويشغل أذهانكم حول رواتب ومعاشات المتقاعدين.

موعد زيادة راتب التقاعد 2024 في الجزائر

الجدير بالذكر أنه حتى الآن لم يتم الإعلان من قبل الحكومة بشكل رسمي عن صرف زيادات على راتب التقاعد، ولكن تم التأكيد على أن هناك زيادة مرتقبة سيتم صرفها بالفعل في الفترة القادمة ولكن لم يتم الإعلان عن موعد صرفها، كما أنه بعد مرور عدد من الأشهر منذ الإعلان رسميًا عن زيادة الرواتب سيتم منح المواطنين هذه الزيادات على رواتبهم التقاعدية، وكان ذلك من الإجراءات التي تتخذها الدولة في الفترة الأخيرة لرفع مستوى معيشة المواطنين وتوفير لهم حياة كريمة.

سلم رواتب المتقاعدين 2024 في الجزائر بعد الزيادة المرتقبة

سيتم تحديد قيمة الزيادة على رواتب التقاعد بناءًا على بعض الأمور، وسيتم تنفيذ ذلك القرار بعد مراجعة معاشات المواطنين مرة أخرى، واليكم بعض التفاصيل في الآتي:

  • بالنسبة للمواطنين الذين يحصلون على راتب تقاعد قيمته عشرين ألف دينار جزائري سوف تكون نسبة الزيادة على رواتبهم بنسبة خمسة بالمائة.
  • كما أن المواطنين الذين يحصلون على راتب تقاعد قيمته أكثر من عشرين ألف دينار جزائري سوف تكون نسبة الزيادة على رواتبهم بنسبة أربعة بالمائة.
  • أيضًا المواطنين الذين يحصلون على راتب تقاعد قيمته تصل إلى خمسين ألف دينار جزائري سوف تكون نسبة الزيادة على رواتبهم بنسبة أربعة بالمائة.
  • وبالنسبة للمواطنين الذين يحصلون على راتب تقاعد قيمته أكثر من خمسين ألف دينار جزائري سوف تكون نسبة الزيادة على رواتبهم بنسبة ثلاثة بالمائة.

زر الذهاب إلى الأعلى