أخبار مصر

أوعى تخفف هدومك وتنزل في الجو دا .. الطقس غداً الخميس 7 ديسمبر 2023

الطقس غداً في أنحاء الجمهورية

قامت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالكشف عن توقعات صادمة لحالة الجو المتوقعة، حيث تتعرض مصر لارتفاع بسيط في درجات الحرارة في كل الجمهورية حيث القاهرة سجلت 25 درجة مئوية نهاراً و 15 درجة مئوية ليلاً، وتسجل محافظة الإسكندرية 24 درجة مئوية في ساعات النهار و 14 درجة في الليل، بينما محافظات الصعيد تسجل دراجات الحرارة الأعلى تصل الدرجات إلى 30 درجة مئوية في النهار.

تكشف خرائط الطقس استمرار في ارتفاع درجات الحرارة البسيط حتى يوم الاثنين القادم، على أن تبدأ في الانخفاض بشكل تدريجي ابتداءاً من يوم الثلاثاء، وتنخفض الحرارة على غرب البلاد ثم الشرق، على أن يزداد الانخفاض يوم الأربعاء القادم، حتى ترجع درجات الحرارة إلى معدلها الطبيعي، حيث أن محافظة القاهرة ستسجل 23 درجة مئوية في النهار.

موعد استقبال الأمطار

هناك فرص لسقوط الأمطار بشكل بسيط على سلاسل جبال البحر الأحمر يوم الاثنين القادم، والتي قد تصل إلى أمطار رعدية وتزيد قوتها يوم الثلاثاء، وتصل الأمطار إلى جنوب سيناء بشكل متقطع، وتصل الأمطار بشكل ضعيف إلى السواحل الشمالية، وتتواجد فرص جيدة لسقوط الأمطار الرعدية في السواحل الشمالية وشمال الدلتا يومى الخميس والجمعة.

حالة الطقس غداً

أما بخصوص حالة الطقس غداً، فيكون الطقس مائل الحرارة أثناء تواجد أشعة الشمس، ويكون لطيف في الظل في ساعات النهار على محافظة القاهرة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب سيناء، ويكون حاراً على جنوب الصعيد، وهناك فرصة لسقوط الأمطار البسيطة على مناطق في حلايب وشلاتين بشكل متقطع.

قامت الأرصاد الجوية بالتحذير من حالة الطقس في الليل في كل الجمهورية، حيث تميل للبرودة في أول الليل وتزداد برودة الجو في الساعات المتأخرة من الليل وأول الصباح ، وقامت الأرصاد بالتأكيد على ضرورة عدم ارتداء الملابس الصيفية والالتزام بالملابس الثقيلة قليلاً منعاً للإصابة بنزلات البرد الحادة نتيجة للانخداع بالارتفاع في درجات الحرارة.

زر الذهاب إلى الأعلى