موسكو تطالب أوكرانيا بالإفراج عن عناصر حماية سفارتها في كييف

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

طالبت الخارجية الروسية السلطات الأوكرانية بالإفراج فورا عن عاملين في السفارة الروسية احتجزتهم السلطات الأوكرانية الخميس.

وقالت الخارجية الروسية إن السلطات الأوكرانية قامت بـ “خطوة جديدة مثيرة للإنزعاج”، حيث احتجزت عددا من حراس السفارة الروسية، بمن فيهم الحارس الشخصي للسفير الروسي في أوكرانيا. وأشارت إلى أن توقيفهم تم رغم حوزتهم جوازات سفر دبلوماسية، وبذريعة مفتعلة، حيث ادعت كييف العثور على قنابل يدوية بحقائبهم.

وجاء في بيان الخارجية الروسية: “نصر على الإفراج فورا عن العاملين في السفارة ومنع تكرار أي انتهاكات للاتفاقيات الدولية الخاصة بالحصانة الدبلوماسية”.

يذكر أن السفارة الروسية في كييف كانت قد تعرضت في يونيو الماضي لاعتداء مجموعة من المتطرفين رموا مبنى السفارة بالبيض وألحقوا الضرر بالسيارات الدبلوماسية ونزعوا العلم الروسي عن المبنى.