مصدر عسكري: الجيش اللبناني أسر العشرات من مقاتلي «داعش» خلال معارك عرسال

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

قال مصدر عسكري لبناني إن العشرات من مقاتلي تنظيم “الدولة الإسلامية” (المعروف إعلاميا بـ”داعش”) وقعوا أسرى في يد الجيش اللبناني في عرسال الحدودية مع سوريا، في الوقت الذي تمكن فيه وفد “هيئة علماء المسلمين” من دخول البلدة سعيا لاستكمال تطبيق بنود اتفاقية وقف اطلاق النار.

وقال المصدر في تصريح لوكالة (الاناضول) إن الجيش اللبناني “تمكن من أسر العشرات من مقاتلي داعش خلال المعارك في عرسال (دون تحديد عددهم بالضبط)”.

من ناحيته، أكد عضو في الوفد الذي تولى التفاوض على وقف لإطلاق النار بين الجيش اللبناني والمجموعات المسلحة، في اتصال مع (الاناضول)، أن “وفد هيئة العلماء المسلمين الذي كان ينتظر في قرية اللبوة القريبة، تمكن منذ قليل من دخول عرسال بأمان”.

وأوضح العضو الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن “الوفد سيتولى التفاوض مع كل الجهات لضمان تنفيذ كل بنود اتفاقية وقف إطلاق النار وقد يبقى في عرسال حتى الغد إذا تطلب الأمر”.

واستبعد أن “يتم الإفراج عن أي من العناصر الأمنية المحتجزين لدى المسلحين”، لكنه لفت إلى امكانية إطلاق “بعض الجرحى المصابين بشكل خطر”