تخصيص 100 فدان بـ«أكتوبر» لـ«مستثمرين» تبرعوا ببناء 5 آلاف وحدة للشباب

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

مدبولى: نشكركم على الروح الوطنية .. ونريد المشاركة فى مشروعات جديدة

درة : مستعدون للتنفيذ فورا.. ونمد إيادينا للوزارة والدولة

وافق الدكتور مصطفى مدبولى، وزير اﻹسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على توفير 100 فدان كاملة المرافق لشعبة المستثمرين العقاريين، فى مدينة 6أكتوبر، بعدما قامت الشعبة بالتبرع لتنفيذ نحو 5آلاف وحدة، كعدد مبدئى، لصالح الشباب، فى إطار مساهمة رجال اﻷعمال بمشروعات مختلفة دعما لموقف الدولة.

وقال مدبولى خلال استقباله أعضاء الشعبة، برئاسة المهندس حسن درة، إنه يرحب بمبادرة الشعبة، ويمكن تنفيذ الوحدات المقترحة بمساحة 90مترا ، على أن تكون كاملة التشطيب.

وتوجه مدبولى بالشكر لأعضاء الشعبة، قائلا :” أشكركم على هذه الروح الوطنية،كنوع من الدعم والتبرع للدولة، وسنبحث آلية التنفيذ فورا”.

ووعد مدبولى أعضاء الشعبة، بترتيب لقاء مع المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء خلال اﻷسبوع المقبل، للإتفاق على تفاصيل مبادرتهم، مطالبا إياهم ببحث مشاركة الوزارة فى مشروعات سكنية خاصة بمتوسطى الدخل بمساحات تصل إلى 130مترا.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى:” نريد فتح المجال مجددا، لمشاركة القطاع الخاص مع الدولة، ونبحث عن آلية لتشجيعه للدخول بقوة فى هذا اﻷمر، ويجب وضع سعرا محددا للوحدة، فأعلم أن القطاع الخاص يريد هامش ربح ، ولكن يجب أن يكون هامش الربح فى هذه المشروعات ضئيل للغاية كخدمة للشعب المصرى”.

وطلب الوزير من أعضاء الشعبة تحديد أفكار وتصميمات ونماذج جديدة لهذه المشروعات.

وبصفته، أكد المهندس حسن درة، رئيس شعبة المستثمرين العقاريين، أن الشعبة مستعدة لتنفيذ نحو 5آلاف وحدة فور تخصيص اﻷرض بشكل مبدئى، وذلك بأسرع وقت ممكن.

وقال درة:” جميعنا واقفون بجانب بلدنا العظيم، وتحت أمر الوزارة والحكومة وسنمد أيادينا لكم جميعا، ولدولتنا، وسنجهز لمؤتمر ضخم تحت رعاية الوزارة ، يتم خلاله دعوة جميع المطورين العقاريين ، ليقوم كل واحد منهم بتنفيذ وحدات مجانية تبرعا للدولة”.

وأضاف درة:” لدى كل شركة عندنا آلاتها ومعداتها، ومن السهل البدء فى تنفيذ المشروع فور تخصيص اﻷرض بالمساحة المطلوبة”، مؤكدا أن الشعبة ستجتمع لبحث أمر مشاركة الوزارة فى مشروعات سكنية تصل مساحتها 130مترا بهامش ربح بسيط.