الغرب يدين دخول القافلة الإنسانية الروسية إلى أوكرانيا

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

قالت كييف إن عبور قافلة المساعدات الإنسانية الروسية الحدود الأوكرانية يعد انتهاكا من قبل روسيا لمبادئ القانون الدولي المحورية الخاصة بالحدود وبعدم التدخل في الشؤون الداخلية.

وأشارت وزارة الخارجية الأوكرانية إلى أن “واقعة سير السيارات الروسية في الأراضي الأوكرانية من دون إجراءات رسمية جمركية وحدودية، وعدم تسليم الشحنة حسب الإجراءات المتبعة للجنة الدولية للصليب الأحمر، تدلّ على التعمد والطابع العدواني لعمل الجانب الروسي”.

بدوره، قال مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني “في حال القيام بأعمال خارج إطار إيصال المساعدات الدولية، على الرغم من أنها الآن انتهكت، وإذا ظهر أن محتويات القافلة لا تحمل طابعا إنسانيا موادا، سيكون هناك رد فعل آخر”.

وعبّرت الولايات المتحدة عن قلقها من قرار روسيا إرسال سيارات محمّلة بمساعدات إنسانية إلى شرق أوكرانيا.

وعبّر المتحدث باسم البنتاغون الأدميرال جون كيربي في مؤتمر صحفي عن إدانة بلاده لهذا العمل، داعيا موسكو إلى إعادة القافلة، مشددا على أنه لا ينبغي على روسيا إرسال وسائل نقل أو أناس أو شحنات مهما كان نوعها إلى أوكرانيا من دون موافقة صريحة من كييف.

أما الأمين العام لحلف الناتو أندرس فوغ راسموسن فرأى في تحرك قافلة المساعدات الإنسانية الروسية داخل الأراضي الأوكرانية مواصلة لتصعيد النزاع في أوكرانيا.

وقال راسموسن في تصريح له “أندد بتقدم ما يسمى بقافلة المساعدات الإنسانية الروسية في الأراضي الأوكرانية من دون موافقة السلطات ومن دون مشاركة اللجنة الدولية للصليب الأحمر. هذا انتهاك للالتزامات الدولية التي أخذتها روسيا على عاتقها في جنيف وبرلين، واستمرار لانتهاك روسيا لسيادة أوكرانيا”.