“يو إس إيه توداي”: مصر تطالب بريطانيا وقف بيع تمثال فرعوني

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

قالت صحيفة “يو إس إيه توداي” الأمريكية، اليوم الخميس، إن مصر تتحدى تخطيط المتحف البريطاني لبيع تمثال مصري قديم يبلغ عمره نحو 4 آلاف عام، حيث من المتوقع أن يصل سعره إلى 10 ملايين دولار في مزاد في العاصمة البريطانية لندن.

وعلق وزير الآثار المصري السابق “زاهي حواس” لهيئة الإذاعة البريطانية، قائلا: إن متحف ومعرض الفن في نورثامبيتون ليس له الحق في بيع التمثال، مطالبًا بعودته إلى مصر ووقف عملية بيعه.

وتوضح الصحيفة أن مجلس متحف نورثامبتون يريد بيع التمثال لعمل توسعة في المتحف، الذي يدعي امتلاكه أكبر مجموعة أحذية تاريخية في العالم.

وتشير الصحيفة إلى أن بعض المسئولين داخل المتحف البريطاني ينتقدون خطة بيع التمثال، حيث يقول أمين المتحف “اليس ستيفنسون”: إن بيع قطعة أثرية ثمينة ونادرة فريدة من نوعها يقوض الغرض من المتحف، حيث يجب عدم استخدام التمثال لسد ثقب في ميزانية المجلس المحلي.

وتلفت إلى أن التمثال مصنوع من الحجر الجيري، ويبلغ ارتفاعه 30 بوصة، لمسئول مصري يدعي “سيخما” مع زوجته، ويعتقد أنه أتى من المقابر الملكية في منطقة سقارة جنوب محافظة الجيزة.