تقرير: العنف الجنسي يدق ناقوس الخطر في كينيا .

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

قال موقع كابيتال إف إم كينيا عن وجود تقرير جديد عن النساء في نيروبي يؤكد أن النساء يتعرضن لنسبة مرتفعة من العنف القائم على نوع الجنس .

وقال “ألبرتا امبوا” مدير الحملة الاقليمية لنبذ العنف خلال مؤتمر صحفي أن هناك 1,864 من الحالات المبلغ عنها قد تعرضن لحالات العنف الجنسي .

منهم حوالي 3% من حالات الشذوذ ، المرتبطة بالسطو والاختطاف و14% من العنف الجنسي يرتكبها الآباء في حق أبنائهم و17 في المئة، من العنف الجنسي مرتبطة بالتخدير .

ووفقا للتقرير، فهناك 10 في المئة من الضحايا تم تخديرهم، والرجال أكثر من النساء والفتيات أيضاً أصبحن ضحايا للعنف الجنسي بعد القيام بتخديرهن .

ومع ذلك، فهناك المزيد من النساء بحوالي (56٪) والفتيات (36 في المئة) يتحملن غضب العنف مقارنة بالرجال (3 في المئة) والفتيان (5 في المئة).

وأشار التقرير أيضا إلى أنه في حين يعارض معظم الرجال الكينيين اغتصاب النساء، إلا أن 40 في المئة من الرجال الذين تمت مقابلتهم قاموا بالاغتصاب دون اجبار النساء على ذلك وهن في حالة سكر .

وأظهرت الدراسة أيضا أن 33 في المئة من المستطلعين الساحليين و 30 في المئة من المستطلعين بشكل عام أكدوا أن النساء المغتصبات هن السبب في اغتصابهن لأنهن يتصرفن بطريقة غير جادة وكذلك لبسهن يدعو لذلك .