أخبار

“مستمر في الأرتفاع” سعر كيلو السكر اليوم في الأسواق المحلية 2023

يعد السكر من أهم السلع الاستراتيجية التي لا يمكن الاستغناء عنها في أي منزل، حيث يستخدم السكر في صناعة كل أنواع الحلوى والبسكويت وعصائر الأطفال والكيك، وقد عانت الأسواق في مصر خلال الأسابيع الماضية من نقص كبير في كميات السكر المعروضة، مما أدى إلى زيادة الطلب على السمر وبالتالي ارتفاع السكر.

سعر السكر اليوم

تقدم وزارة التموين والتجارة الداخلية السكر في بطاقات التموين شهريا، لما يقرب من 64 مليون مواطن مصري مسجلين في بطاقات التموين على مستوى كل المحافظات، ويتم تقديم السكر للمواطن بسعر 12.6 جنيه للكيلو الواحد، وتأتي حصة الفرد من التموين سلع تموينية بقيمة 50 جنيها، مع العلم أن هذا السعر مدعم من الحكومة.

سعر السكر الحر في مبادرة الحكومة لتخفيض الأسعار

أعلن رئاسة مجلس الوزراء بالتعاون مع القطاع الخاص عن مبادرة،  لتخفيض أسعار السلع الأساسية لتوفير ما يقرب من ثمانية سلع منها السكر، ويتم عرض كيلو السكر بسعر 27  جنيها، إلا أن المبادرة لم تجني ثمارها حتى الآن حيث لم تغطي كل مناطق الجمهورية، هذا بجانب الكميات القليلة من السلع المعروضة.

سعر السكر الحر في الأسواق

يتم تداول السكر في محلات السوبر ماركت بسعر يتراوح بين 45 جنيه حتى 55 جنيه مع الاختلاف من منطقة إلى أخرى، وقد ازدادت الشكاوى التي تلقتها وزارة التموين، ولذلك عملت جاهدة على توفير كميات هائلة من السكر يوميا، حيث تم توفير حوالي 170 ألف طن وضخها في الأسواق لمعادلة الفرق بين العرض والطلب مما يؤدي إلى خفض الأسعار.

زر الذهاب إلى الأعلى