أخبار التعليم

“مفيش تأجيل ولا أبحاث”التعليم تنفي تأجيل الدراسة في مصر بسبب المتحور الجديد

التعليم تنفي تأجيل الدراسة في مصر بسبب المتحور الجديد

عدما ترددت أنباء عن تأجيل الدراسة في مصر بسبب المتحور الجديد، وبدأ الكثبر من الطلاب وأولياء الأمور في البحث عن حقيقة هذا الخبر من عدمه، إلا أن وزارة التربية والتعليم حسمت الأمر لوقف الجدل وتكذيب هذه الشائعات التي انتشرت خلال الأيام الأخيرة على عدد من المواقع الالكترونية ووسائل التواصل الإجتماعي، والتي روجت لخبر تأجيل العام الدراسي أو الإكتفاء بعمل أبحاث خاصة بعد ظهور المتحور الجديد لفيروس كورونا المستجد والذي يسمي بـ “EG 5”.

التعليم تنفي تأجيل الدراسة في مصر

حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن يكون العام الدراسي 2023-2023 عام دراسي منتظم، وأن الدراسة سوف تكون معتمدة على حضور الطلاب والمعلمين في المدارس، وأشارت الوزارة إلى أن الأخبار التي يتم تداولها بشأن تأجيل الدراسة في مصر بسبب المتحور الجديد أو الغاءها غير صحيحة بالمرة وأنه لانية لرفع الغياب في المدارس.

وأضافت وزارة التربية والتعليم على صفحتها الرسمية على الإنترنت أنها لم تصدر أي قرار بشأن الغاء أو تأجيل الدراسة في العام الدراسي 2023-2024، وحتى الآن لم تعلن وزارة الصحة ولجنة الأزمات عن أي اجراء استثنائي بشأن تغيير نظام الدراسة.

بداية الدراسة في مصر
بداية الدراسة في مصر

موعد بدء العام الدراسي الجديد

ومن المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد 2023-2024 في المدارس الحكومية والرسمية والرسمية لغات والخاصة في السبت الموافق 30 سبتمبر 2023.

على أن يستمر الفصل الدراسي الأول من العام الجديد حتى 30 سبتمبر 2023، حتى الخميس 25 يناير 2024.

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023-2024 بداية من يوم الأحد 14 يناير 2024.

زر الذهاب إلى الأعلى