أخبار مصر

ايه الأخبار الحلوة دي كل حاجة بقت بنص التمن .. تراجع أسعار الأرز والشاي والزيت في الأسواق

أسعار الأرز والشاي والزيت في الأسواق

تراجعت أسعار كثير من السلع الأساسية الموجودة في كل بيت مصري تراجع كبير، وحدث ذلك بعد الانخفاض الأخير الذي قامت البوابة الرسمية المحلية والعالمية التابعة لمجلس رئاسة الوزراء بالإعلان عنه.

انخفاض أسعار الأرز اليوم

انخفضت أسعار الأرز المعبأ في الأسواق تقريباً 1.60 جنيه مصري للكيلو، أي أصبح سعره يتراوح بين 29 جنيه إلى 31 جنيه مصري في العديد من الأسواق، ويكون السعر على حسب أنواعه العديدة، وأيضاً على حسب المناطق بنسبة في الانخفاض وصلت إلى 4.97%.

انخفاض أسعار الشاي 12 جنيه للكيلو

إن سعر الشاي في الأسواق انخفض من قيمته كذلك تقريباً 12.72 جنيه للكيلو الواحد، أي أصبح يتم بيعه سعر الكيلو بحد أدنى إلى 193 جنيه مصري للكيلو، وهو نوع شاي العروسة، بينما يتم بيع الشاي بحد أقصى 217 جنيه مصري للكيلو الواحد وهو نوع شاي ليبتون.

انخفاض سعر الزيت

انخفض سعر زيت الذرة في الأسواق من قيمته تقريباً 4.50 جنيه للتر الواحد، أي أصبح يتم بيع اللتر حالياً ب 72 جنيه مصري للتر من زيت الذرة.

ما هي مبادرة انخفاض الأسعار؟

قامت الحكومة منذ أسابيع بالإعلان عن تفاصيل مبادرتها هي والتجار من أجل خفض أسعار السلع في كل الأسواق، وكان ذلك نتيجة لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، حيث قام الدكتور مدبولي بعقد اجتماع يوم الثلاثاء الماضي، يتابع فيه مسألة توفير وإتاحة السلع الغذائية الأساسية في الأسواق ويكون ذلك من أجل توحيد الأسعار، وخلال هذا الاجتماع قام رئيس مجلس الوزراء بتوجيه عدد من المسائل المهمة.

ومبادرة الحكومة هذه هدفها هو انخفاض الأسعار، حيث أن تلك السلع الغذائية مفيدة ومهمة لكل المصريين، ولذلك سينخفض عدد من هذه السلع، كما حدث في المبادرات السابقة مثل مبادرة كلنا واحد ومبادرة أهلاً رمضان وغير تلك المبادرات التي يكون هدفها الأول هو مصلحة المواطن المصري.

زر الذهاب إلى الأعلى