الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور الليبي تنتخب رئيسا لها

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

انتخبت الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور الدائم فى ليبيا فى وقت متأخر من مساء امس الإثنين هيئة رئاستها، وذلك فى أول جلسة عقدتها فى مقرها الدائم بمدينة البيضاء.

وقال مدير المركز الإعلامى لديوان الهيئة الناجى الحربى إن “الهيئة اختارت عضوها على الترهونى لرئاسة الهيئة بأغلبية أصوات الأعضاء”.

والترهونى (ليبرالي التوجه) معارض سابق لنظام معمر القذافي عاد إلى ليبيا فى الأيام الأولى للثورة التى أسقطت النظام السابق فى العام 2011، وتولى مباشرة عقب عودته ملف الاقتصاد والمالية والنفط فى المكتب التنفيذي للمجلس الوطني الانتقالي السابق الذي قاد مرحلة الثورة.

وأضاف الحربي أن “الهيئة اختارت العضو الجيلاني عبد السلام ارحومة نائبا لرئيس الهيئة فيما اختارت العضو رمضان التويجر مقررا لها”.

وفي وقت سابق قال الحربي إن “أول الجلسات بدأت بمراسم استقبال لجنة صياغة مشروع الدستور بعد استعدادات كبيرة جرت لهذه المناسبة التي تعد انطلاقا لاعمال لجنة الستين المعنية بصياغة مشروع الدستور الدائم لليبيا رغم التحديات”.

وغاب عن الجلسات 13 عضوا من أعضائها الستين حيث لم تتمكن المفوضية العليا للانتخابات من إتمام عملية انتخابهم بسبب احتجاجات واضطرابات أمنية.