أخبار مصر

الفلوس كترت عليك وعايز تعرف طريقة الاستعلام عن مخالفات المرور النيابة العامة “هتدفع نص التمن بس” أمشي على الطريقة صح

في ظل استراتيجية الحكومة الرامية إلى تعزيز الخدمات الإلكترونية وتقليل الإجراءات الورقية، تقدم لكم وسيلة حديثة للمواطنين للاستعلام عن مخالفات المرور إلكترونياً باستخدام رقم السيارة في عام 2023، يأتي هذا الإجراء في إطار جهود النيابة العامة المصرية لتوفير سبل أسهل وأكثر فاعلية للمواطنين للوصول إلى الخدمات الحكومية من دون الحاجة إلى زيارة المكاتب الحكومية أو الانتظار في الطوابير.

الاستعلام عن مخالفات المرور النيابة العامة

  • تعتبر خدمات المرور الإلكترونية من بين الخدمات الرئيسية التي تقدمها النيابة العامة للمواطنين في مختلف مناطق الجمهورية، حيث تسعى إلى توفير الوقت والجهد للمواطنين والحد من التكدس في طوابير المكاتب المرورية للاستعلام عن المخالفات.
  • للقيام بالاستعلام بسهولة، يمكن للمواطن اتباع سلسلة من الخطوات المبسطة، حيث يقوم بزيارة الموقع الرسمي للنيابة العامة على الإنترنت، https://ppo.gov.eg/webcenter/portal/PPOPortal/pages_publicservices/trafficservices
  • ثم يختار نوع المخالفة التي يرغب في الاستعلام عنها (رخص المركبات أو رخص القيادة)، ويدخل رقم الرخصة الخاصة به ورقم السيارة.
  • بعد ذلك، يظهر له جميع المخالفات المرورية المسجلة على رقم سيارته خلال العام الحالي 2023.

الاستعلام عن مخالفات المرور بالرقم القومي

  • وفي خطوة مبتكرة، قدمت وزارة الداخلية إمكانية الاستعلام عن مخالفات المرور باستخدام الرقم القومي لصاحب الرخصة، حيث يمكن للمواطن إرسال رسالة نصية إلى الرقم 7070 تحتوي على الرقم القومي، ليتلقى في غضون دقائق تفاصيل المخالفات المرورية المسجلة على اسمه.
  • بالإضافة إلى ذلك، يتيح لمالك السيارة سداد قيمة المخالفات المرورية إلكترونياً بسهولة، حيث يمكنه اختيار وسيلة الدفع المناسبة له، سواء كان ذلك من خلال ماكينة فورية أو باستخدام بطاقة الائتمان الخاصة به.

زر الذهاب إلى الأعلى