فقدان الاتصال بطائرة ماليزية تقلّ 239 شخصا والبحرية الفينامية ترجح سقوطها في البحر

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

أعلنت شركة الخطوط الجوية الماليزية في بيان أن طائرة للشركة تقل 239 شخصًا فقدت الاتصال ببرج مراقبة الحركة الجوية في ساعة مبكرة من صباح يوم السبت أثناء توجهها من كوالالمبور إلى بكين.

وقالت الشركة إن “الخطوط الجوية الماليزية تعمل حاليا مع السلطات التي وجهت أطقم البحث والإنقاذ لتحديد مكان الطائرة”، التي تقل 227 راكبا وطاقما مؤلفا من 12 فردا، حسب وكالة “رويترز”.

وكان يجب أن تهبط الطائرة وهي من طرازبوينغ “777-200 B” في بكين في الساعة 6:30 صباحا. وأوضحت الشركة أن الطائرة فقدت الاتصال بالمراقبة الجوية الماليزية أي بعد أكثر من ساعتين على بدء رحلتها.

وذكرت وكالة “شينخوا” الصينية أن اتصال الرادار بالطائرة فقد في المجال الجوي الفيتنامي، وذكرت محطة التلفزيون الصينية “CCTV” أن 160 صينيا كانوا على متن الطائرة المفقودة.

وحسب معطيات شركة الطيران كان على متن الطائرة 227 راكبا بينهم 153 صينيا و38 ماليزيا و12 إندونيسيا و7 أستراليين و4 من الولايات المتحدة و3 فرنسيين و2 مواطني كل من نيوزيلاندا وكندا وأوكرانيا وواحد من كل من روسيا وإيطاليا وهولندا والنمسا.

من جانبها ذكرت وسائل إعلام فيتنامية، نقلا عن سلاح البحرية الفيتنامي، أن طائرة الخطوط الجوية الماليزية سقطت قرب إحدى الجزر الواقعة في بحر الصين الجنوبي بين فيتنام وماليزيا.

فيما لم ترد أنباء عن سقوط أية طائرة في المياه الصينية، حسب التلفزيون الرسمي الصيني.