أخبار مصر

أصبح تريند يكسر العالم بعد وفاته بسنوات “تغريدة وائل الابراشي على تويتر” .. تسبب حدث عالمي

تغريدة وائل الابراشي على تويتر تمت انتشار تغريدة وائل الإبراشي بسرعة هائلة على منصة Twitter بعد وفاته، وقام المستخدمون بمشاركتها بكثرة على منصات التواصل الاجتماعي. كما بدأ البحث عن تغريدة وائل الإبراشي عبر محركات البحث على الإنترنت.

تغريدة وائل الابراشي على تويتر

تفاجأ المواطنون بتغريدة ظهرت على صفحة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي الموثقة على منصة Twitter.

تضمنت التغريدة الآتي: “قام حريق في وقت قريب في أحد الفنادق المهجورة بمنطقة الزمالك، والذي يتجاوز ارتفاعه 50 طابقًا لقد أدهش هذا الخبر النشطاء على منصة Twitter، حيث بدا وكأن حساب الراحل وائل الإبراشي هو من نشره.

هذا أثار تساؤلات كثيرة من المواطنين بشأن كيفية تدير حسابات الأشخاص المتوفين بعد وفاتهم وما هي القواعد المتعلقة باستخدامها من قبل الورثة.

بعد انتشار تغريدة وائل الإبراشي تويتر تكشف ما الأجراء المناسب

بعد وفاة شخص وتواجده على منصات السوشيال ميديا، توفر معظم منصات التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك وتويتر، إجراءات لإدارة حسابه بعد وفاته، إليك الخطوات التي يمكن اتخاذها:

  • تقديم طلب لإزالة حساب المستخدم المتوفى. يجب أن يتم ذلك عن طريق شخص مفوض بالتصرف نيابة عن الورثة، أو شخص موثق وقريب من المتوفى من الدرجة الأولى.
  • بعد تقديم الطلب، ستتلقى توجيهات ومعلومات من منصة التواصل الاجتماعي حول الوثائق والمعلومات المطلوبة لإثبات وفاة المستخدم.
  • هذه الخطوة تهدف إلى منع حالات البلاغات المزيفة وضمان أمان معلومات المتوفى وبعد المراجعة والتحقق من الوثائق سيتم إزالة الحساب بشكل نهائي.

زر الذهاب إلى الأعلى