جامعة المنيا: لا حذف للمقررات الدراسية

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

قال الدكتور محمد أحمد شريف رئيس جامعة المنيا، اليوم الثلاثاء، إن العملية التعليمية انتظمت بالكليات منذ اللحظة الأولي من بداية الفصل الدراسي الثاني.

جاء ذلك في اجتماع مجلس العمداء الذي عقد برئاسته واتخذت فيه العديد من القرارات والموضوعات المتعلقة بسير العملية التعليمية بالجامعة.

وقرر مجلس العمداء خلال اجتماعه اليوم عدم حذف أي مقررات دراسية طبقاً لما تم مناقشته بالمجلس الأعلى للجامعات والالتزام في مجالس الأقسام والكليات بالمقررات الدراسية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني والتي تتناسب مع الجودة المطلوبة.

كما قرر المجلس أن الفصل الدراسي بدأ في 8 مارس وينتهي في 26 يونيه 2014 بانتهاء الامتحانات العملية والنظرية، ومنح أجازات عيد القيامة المجيد وعيد الربيع يومي الأحد والاثنين في أبريل القادم مع الأخذ في الاعتبار أن لعمداء الكليات الحق في استخدام عطلة يوم السبت في التدريس بحسب احتياجات الكلية.

واقترح عميد كلية التربية في المجلس تحديد موعداً للتصحيح مع نهاية الامتحانات كما اقترح عميد رياض الأطفال تخصيص يوم السبت لتدريب الطالبات بالمدارس.

ناقش مجلس العمداء استفادة العاملين بالجامعة من علاوة الحد الأدني بالدرجات المختلفة وأشار رئيس الجامعة بأن المجلس الأعلي للجامعات ناقش الإجراءات المتبقية للانتهاء من إنشاء صندوق العاملين بالجامعات المصرية وأفاد رئيس الجامعة أن وزير التعليم العالي وعد بالانتهاء منها.

كما ناقش المجلس عودة الحرس الجامعي وأن هذا الملف يتولاه المجلس الأعلي للجامعات وأن الأمن التابع للداخلية خارج أسوار الجامعة يتم استدعاءه عند الحاجة. وأشاد بمجهودات الأمن الداخلي بالجامعة والكليات.