توسعات بشركة بورسعيد لتداول الحاويات بمساحة 172 ألف متر

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

 

تمكنت شركة بورسعيد لتداول الحاويات والبضائع العامة،  اليوم الثلاثاء، من الحصول قطعة أرض بمساحة 172 ألف متر مربع مجاورة لمستودع الصادر العام التابع للشركة .

حيث تقرر إضافة تلك الأرض لساحات الشركة، والتي تصل إلى ” 40″ ألف متر مربع، لتصل إلي نحو “57” ألف متر مربع، وهو ما يرفع الطاقة الاستيعابية للمحطة لتصل إلى مليون ونصف المليون حاوية .

وذلك في محاولة للقضاء على معاناة الشركة من قلة مساحات التخزين للحاويات، نتيجة لضيق ميناء غرب بورسعيد، ووقوعه داخل مدينة بورسعيد .

هذا وتسلمت الشركة الأرض بالفعل من الجهة السيادية التي كانت تمتلكها، وجار البدء في إجراءات تهيئة وتجهيز المساحة المضافة وتخطيطها، وكذلك البدء في التعاقد لشراء معدات تداول حديثة .

وتعتبر المساحة المضافة خطوة مهمة وجادة في مشروع تطوير محطة حاويات غرب بورسعيد كميزة تنافسية مهمة لمواجهة خطوات التطوير السريعة للموانئ المجاورة، بما يتيح تقديم أفضل الخدمات للعميل، وملاحقة التطور السريع في حجم أعمال الخطوط الملاحية، وكذلك تطور أحجام سفنها، بما يليق باسم الشركة وخبرتها في مجال تداول الحاويات .

والجدير بالذكر إن الشركة قد انتهت من تنفيذ استثمارات تصل قيمتها إلى 150 مليون جنيهًا مؤخرًا، وتستقبل الشركة حاليًا حاويات بغاطس يصل إلى 14.5م، وبدأت في تدعيم وتطوير حائط الرصيف بما يتيح من استقبال سفن الحاويات العملاقة .